الرئيسية / اهم الاخبار / هام | تعرف على إيرادات مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء خلال العام الماضي

هام | تعرف على إيرادات مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء خلال العام الماضي

يمانيون | متابعات

بلغت إيرادات مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء خلال العام الماضي 30 مليون و766 ألف ريال بزيادة ثمانية ملايين و332 ألف ريال عن 2016م.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الصناعة تلقته وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن الإيرادات خلال العام 2017م توزعت على 26 مليون و480 ألف ريال مركزية وأربعة ملايين و286 ألف ريال محلية شملت إيرادات السجل التجاري ورسوم إدارية وغرامات ومصادر مشتركة.

وأشار التقرير إلى أن حركة القيد والتجديد للسجل التجاري بلغت ألف و24 من ضمنها 19 نشاط تجاري لسيدات الأعمال.

وأكد التقرير ضبط ألف و195 مخالفة تجارية في الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك والتي استمرت شهر في عدد من مديريات المحافظة.. لافتا إلى أنه تم إحالة عدد من التجار المخالفين إلى النيابات المختصة إلى جانب دفع غرامات ورسوم تأديبية.

وبحسب التقرير فأنه تم ضبط 350 مخالفة بشأن زيادة الأسعار وعدم التعامل بالفواتير ونقص أوزان وعدم إشهار أسعار ومخالفات معامل وعدم الحصول على السجل التجاري، فيما تم ضبط 11 تاجر مخالف.

وأوضح مكتب الصناعة أنه تم إتلاف 102 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية بينها عصائر وألبان وأجبان وشاهي ودقيق بالإضافة إلى إتلاف 49 ألف كيس محلول إرواء منتهيه وإغلاق معملان لإنتاج الملح والهيدروجين مخالفان للمواصفات القياسية.

وأكد مدير مكتب الصناعة بمحافظة صنعاء أمين شايع أن العام الجاري سيشهد تنفيذ حملات ميدانية لمتابعة ومراقبة الوضع التمويني وضبط المخالفات التجارية في أسواق مديريات المحافظة لحماية المستهلك من السلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية.

ولفت إلى أن الفرق الميدانية بدأت العمل بآلية جديدة لحصر مخازن المواد الغذائية الأساسية والإستهلاكية والمحال التجارية وضبط السلع الفاسدة والتأكد من استيفاء وتجديد الوثائق لممارسة النشاط التجاري.

سبـأ

 

حملة دعم البنك المركزي