Herelllllan
herelllllan2

وزير إسرائيلي يشيد بـ قطر لمنعها وصول مساعدات لقطاع غزة للحيلولة دون وصولها لحماس

يمانيون – متابعات

أشاد وزير إسرائيلي بمنع قطر وصول مساعدات للمدنيين في غزة بحجة منع وصولها لحركة حماس مضيفا أن القطريين يسعون بجد لضمان ألا ينتهي المطاف بمساعداتهم لتعزيز قوة حماس.

وقال وزير التعاون الإقليمي في الكيان الصهيوني، تساحي هنجبي، الذي نسق مع قطر بشأن مساعدات للفلسطينيين، إن “الدوحة حاولت منع وصول تمويل لحركة حماس.”

وأكد هنجبي، عقد اجتماع مع السفير القطري محمد العمادي، ووصفه بأنه يأتي في إطار محاولة “لتوسيع آفاقنا الدبلوماسية مع دول الشرق الأوسط التي لا يمكنها إقامة علاقة معلنة معنا لأسباب عملية ورسمية.

وتقول قطر على لسان سفيرها العمادي، إن موافقة إسرائيل على تمويل يبلغ نحو 800 مليون دولار موجه للإغاثة المدنية في قطاع غزة تدحض الشبهات بأنها تدعم حماس التي تسيطر فعليا على القطاع.

وقال العمادي عقب اجتماعه بالوزير الإسرائيلي هنجبي في القدس: “إذا كنا نساعد حماس فهل تعتقد أن الإسرائيليين سيسمحون لنا بالدخول والخروج؟ هذا مستحيل. هم يعلمون أننا لا نساعد حماس”.

وكانت قطر تعتبر حركة حماس، حركة مقاومة فلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي لكنها في الواقع تنسج علاقة مميزة مع الاحتلال وتمنع وصول المساعدات إلى الحركة في إشارة واضحة لتصنيفها ضمن قوائم ” الإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com