الرئيسية / تقارير مترجمة / صحيفة هارتس الاسرائيلية : بن سلمان أول زعيم يعترف بحقنا وسنرى قريبا العلم الإسرائيلي يرفرف في السعودية

صحيفة هارتس الاسرائيلية : بن سلمان أول زعيم يعترف بحقنا وسنرى قريبا العلم الإسرائيلي يرفرف في السعودية

يمانيون – متابعات

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو أول زعيم عربي يعترف بما وصفته “حق الإسرائيليين بدولة قومية” مقاربةً حديثه الأخير بـوعد بلفور.

وقال الكاتب الصهيوني تسفي برئيل في افتتاح مقالته بالصحيفة اليوم “أخيرا، بعد أكثر من مائة عام على وعد بلفور، جاء ملك سعودي وصاغ حق اليهود بدولة، بذات اللهجة تقريبا”.

وأضاف بعد أكثر من مائة عام على وعد بلفور، جاء ملك سعودي وصاغ حق اليهود بدولة، بذات اللهجة تقريبا مشيرة إلى أنه لا توجد لدى السعودية أي مشكلة بالتعاون مع “إسرائيل” حتى في غياب معاهدة سلام بينهما.

وأكدت الصحيفة أن هناك حديث عن التعاون الأمني المشترك بين البلدين على الملأ، وفي الوقت نفسه التقى قادة من “إسرائيل” بقادة سعوديين.

وأوضح أن على من يتأثر من كون ولي العهد السعودي هو “أول زعيم عربي يعترف بحق الإسرائيليين بدولة قومية، نوجهه إلى المبادرة السعودية، التي تحولت إلى مبادرة عربية منذ 2002”.

واختتم مقالته مع تمنياتنا له بالنجاح فإن من يرى في تصريحات ابن سلمان إشارة إلى أن علم “إسرائيل “سيرفرف قريبا في الرياض، يجب عليه أن يفحص إذا كان للمملكة العربية السعودية شريك في “إسرائيل”.

حملة دعم البنك المركزي