Herelllllan
herelllllan2

حجه | لقاء تشاوري يناقش قضايا الأطفال لإدراجها ضمن التقرير المقدم لمجلس حقوق الأنسان

يمانيون../
عقد بمحافظة حجة اليوم لقاء تشاوري للجمعيات الأهلية والجهات الحكومية المعنية بحقوق الأطفال بالمحافظة , نظمته هيئة تنسيق المنظمات الغير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالشركة مع جمعية رعاية الأيتام والأسر اليمنية.

ناقش اللقاء قضايا الأطفال وأوضاعهم في المحافظة لإدراجها ضمن التقرير الخامس والذي سيقدم إلى مجلس حقوق الانسان والمفوضية السامية مطلع مايو القادم حول أوضاع الأطفال في اليمن.

وفي القاء أكد وكيل المحافظة محمد علي القيسي أهمية رصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها اﻷطفال خاصة في ظل العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن والذي ارتكب ابشع الجرائم والانتهاكات في حق الطفولة.

وأشار إلى أن العدوان السعودي الغاشم خلف اعداد كبيرة من الضحايا معظمهم من الأطفال وحرمت الكثيرين منهم من الخدمات التكاملية الاساسية كالصحة والتعليم والمأوى والغذاء , فضلا عن الآثار النفسية التي خلفها في حياتهم .

من جانبها اشارت رئيسة جمعية رعاية الأيتام والأسر اليمنية الدكتورة إقبال محمد إلى أن هذا اللقاء يأتي لإتاحة الفرصة لتبادل الاراء والأفكار المتصلة بالجوانب الخاصة بقضايا الأطفال وتشبيك جميع الجهود بين الجمعيات الأهلية والجانب الرسمي إزاءها .

هذا وقد خرج اللقاء بالعديد من الآراء والتوصيات المختلفة من قبل المشاركين لأهم قضايا الطفولة الواجب إدراجها ضمن التقرير المقدم لمجلس حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com