Herelllllan
herelllllan2

السعودية تحوّل حدودها مع قطر الى مدفن للنفايات النووية

يمانيون – متابعات

كشفت صحيفة الرياض السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة سلوى البحرية الذي تدرسه حاليا حكومة البلاد ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويحول البلاد لجزيرة.

وقالت مصادر سعودية لصحيفة الرياض، أنه تم صدور توجيه بإخلاء منفذ سلوى الحدودي مع قطر، من قطاعي الجوازات والجمارك بالمنفذ، على أن يتولى حرس الحدود السعودي إدارة المنطقة بالكامل.

وبينت المصادر أنه من المقرر تمويل مشروع القناة بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة، فيما ستتولى شركات مصرية رائدة في مجال الحفر مهام حفر القناة المائية؛ وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر تفريعة قناة السويس.

ونقلت الصحيفة، عن خبراء جيوسياسيين، قولهم إن إنشاء القاعدة العسكرية السعودية بين مشروع قناة سلوى البحرية والحدود القطرية سيمنح المملكة جزءا استراتيجيا من جزيرة سلوى، التي بدورها تضم الأراضي القطرية، إضافة إلى القاعدة العسكرية السعودية.

بدورها كشفت صحيفة “سبق” السعودية، على ان المشروع الجديد سيتضمن إنشاء قاعدة عسكرية سعودية في جزء من الكيلومتر الفاصل بين الحدود القطرية وقناة سلوى البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقي إلى مدافن نفايات نووية.

وكانت السعودية والامارات قطعتا علاقتهما بقطر وفرضتا عليها حصار مطبقا، كما منعتا الطيران القطري من عبور مجالهما الجوي، بذريعة دعم الدوحة للارهاب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com