Herelllllan
herelllllan2

وسائل إعلام أمريكية: هجمات جديدة نفذها “الجيش الاليكتروني اليمني” ضد مؤسسات مالية سعودية “وتعهد بالمزيد”

 

ترجمة وإعداد / فيروز سلام:

 

 

تعهد الجيش اليمني الإلكتروني، الأحد 19 يوليو 2015، بشن هجمات الكترونية على بنوك وشركات سعودية، بحسب ما أورده موقع “فوكاتيف” الأمريكي.

 

وأشار الموقع الأمريكي، أن الجيش اليمني الإلكتروني رصد قائمة بالأهداف الذي تعهد بمهاجمتها، من بينها 23 بنكاً وشركات سعودية، بما فيها شركة الطاقة والاتصالات والطائرات.

 

وأكد الموقع الأمريكي، أن الجيش اليمني الإلكتروني، بالفعل، قام باختراق 3 بنوك سعودية بعد ظهر يوم الاثنين 20 يوليو 2015، وهي البنك السعودي للاستثمار، ومصرف الإنماء، وكذا البنك الأهلي التجاري.

 

واورد “فوكاتيف” تقارير عن اختراق الجيش اليمني الإلكتروني، في أبريل لأكثر من 3000 من أجهزة كمبيوتر وخوادم وزارات الخارجية والداخلية والدفاع السعودية، والتي تضمنت صورا ومستندات لعدد ضخم من الوثائق والبرقيات الخاصة بشؤون وزارة الخارجية.

 

وأشار الموقع، أن من بين المحتوى الذي اخترقته تلك المجموعة، معلومات جوازات السفر لمواطني الولايات المتحدة الذين زاروا المملكة العربية السعودية، وكذلك الاتصالات الحكومية الداخلية.

 

وكانت السلطات السعودية أقرت في وقت سابق بتعرض مواقع وشبكات وزارات وجهات سيادية عليا للاختراق الاليكتروني، عقب إعلانات بثتها مواقع أمريكية متخصصة بتبني الجيش الإليكتروني اليمني لهجمات إليكترونية غير مسبوقة استهدفت المحتوى الرقمي والارشيف الاليكتروني لوزارة الخارجية السعودية وجهات أخرى.

 

وإثر نشر موقع ويكيليكس العالمي للآلاف من الوثائق الرسمية والمراسلات والتقارير الخاصة ببعثات دبلوماسية وسفارات سعودية في أنحاء العالم، الشهر الماضي متعهدا بنشر المزيد، ذكَّرت الصحافة الأمريكية والغربية بهجمات الجيش الإليكتروني اليمني، وجددت السلطات الرسمية في الرياض الإقرار بتعرض مواقع ومحتوى إرشيفي لجهات سيادية للاختراق وهجمات “قراصنة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com