Herelllllan
herelllllan2

نيويورك تايمز : ما يستطيع نتنياهو القيام به هو “عروض مسرحية سخيفة” وإيران ستدمّر اسرائيل

يمانيون – متابعات

انتقدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم الأربعاء وبشدة ما اسمته “العرض المسرحي السخيف” الذي قام به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو ضدّ ايران.

حيث قالت الصحيفة: حتى الآن فشلت هذه العروض المسرحية في وقف الاتفاق النووي الذي يحتقره الزعيم الإسرائيلي.

وحول التزام إيران بالاتفاق النووي قالت الصحيفة الأمريكية أن نتنياهو لم يقدّم أي دليل على أن إيران انتهكت الاتفاق منذ دخوله حيّز التنفيذ في أوائل عام 2016. وقد اعتبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التي ترصد الاتفاق، مراراً وتكراراً أن إيران تلتزم ببنود الاتفاق.

لقد قدم نتنياهو نداءه المتلفز – بأسلوبه وشكله الذي يبدو أن ترامب يفضله – بعد أيام من قيام إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بزيارات منفصلة لواشنطن لحثّ السيد ترامب على الالتزام بالصفقة التي تم التفاوض عليها مع إيران من قبل روسيا والصين وبريطانيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا.

وحول عدم إمكانية تصديق مسرحية نتنياهو قالت الصحيفة، لقد خلق مخزون البيانات الذي قدّمه نتنياهو وهماً بتجريم جديد، والذي زاد من حدته البيت الأبيض حيث أصدر بياناً قال فيه إن إيران لديها “برنامج سري نووي”. وفي وقت لاحق، قام البيت الأبيض بتصحيح بيانه وأضاف كلمة “قد”.

وفي الختام قالت الصحيفة إن إسرائيل وأمريكا والدول الخليجية على حق في أن تشعر بالقلق إزاء الدور الإيراني المتنامي في سوريا ولبنان واليمن وغيرها من المناطق الساخنة الإقليمية حيث دعا بعض القادة الإيرانيين إلى تدمير إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com