Herelllllan
herelllllan2

وزير المالية يناقش جوانب استكمال اطلاق مشروع ” الريال موبايل ” + تعريف عن الخدمة

يمانيون../

ناقشت اللجنة الوزارية الخاصة بمشروع الريال موبايل في إجتماع لها الاحد ، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ، جوانب استكمال اطلاق الريال موبايل، عبر التأكد من الجاهزية الفنية والقانونية للمشروع وفي ضوء مذكرة البنك المركزي اليمني.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية استكمال المتطلبات الأساسية لإطلاق الريال موبايل في أقرب وقت واستيفاء الشروط الفنية وتراخيص المشغلين من شركات الاتصالات والبنوك.

وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، تولي مشروع الريال موبايل إهتماماً كبيراً، من خلال المتابعة المستمرة لخطوات المشروع، خصوصاً بعد التدشين التجريبي في 26 مارس الماضي، وأهمية المشروع في حل إشكالية السيولة النقدية.

ووجه مقبولي وزارة الاتصالات بسرعة استكمال الإجراءات المتعلقة بهذا الجانب، وتجاوز الإشكالات والعوائق المتعلقة بالشركاء ومزودي الخدمة.

واليكم معلومات مبدئية عن خدمة ريال موبايل المقدمة من ( يمن موبايل )

تعريف مبدئي للخدمة :
تعتبر محفظة ريال موبايل Rial Mobile خدمة مالية بالشراكة مع أكبر الجهات المصرفية وأوسعها انتشار , بحيث سيتحول رقم المشترك إلى رقم حساب ( محفظة مالية إلكترونية ) يتم استخدامها عبر الموبايل الشخصي في إدارة عدد من العمليات المالية مثل الشراء والتحويل والتسديد والشحن والإيداع والسحب وغيرها من العمليات المالية .
خدمة (Rial Mobile) ( ريال موبايل)
– هي خدمة مصرفية تعتمد على الهاتف الجوال حيث يكون الحساب المصرفي للعميل هو نفس رقم هاتفه الجوال او مرتبط به ، لذلك فمن شروط الخدمة ان يكون الزبون او العميل مشتركا لدى شركة يمن موبايل . وتمكن هذه الخدمة الزبون باستخدام هاتفه الجوال من القيام بمعظم الوظائف والعمليات المصرفية
– تستهدف الخدمة بالدرجة الاساسية الافراد الذين ليس لديهم حسابات بنكية unbanked في المصارف ولكن لديهم ارقام هواتف نقالة .
– تقوم فكرة الخدمة على انشاء قاعدة بيانات متماثلة ومتوازية لقاعدة بيانات المشتركين الموجودة لدى شركة يمن موبايل والتي تحتوي على معلومات المشترك
– يصبح المشترك في هذه الخدمة يمتلك حساب يحتوي على نقود الكترونية بمعزل عن حسابة البنكي وكذلك بمعزل عن حسابه الهاتفي «airtime»
– اجمالي النقد الألكتروني الموجود في منظومة الخدمة يقابلة نقد فعلي موجود في «trust acounts» الموجوده في البنوك أو البنك الشريكة والخاصة بالخدمة .

أهم عمليات في خدمة (Rial Mobile) ( ريال موبايل)

1- مدفوعات الرواتب والمعاشات G2P
2- تحويلات من شخص الى آخر P2P
3- مدفوعات الرواتب من الشركات الصغيرة
4- دفع وسائل النقل العام والمواقف
5- تعبئه الرصيد و تسديد الفواتير مثل الكهرباء والمياه وغيرها
6- مدفوعات التجزئة مثل البقالات والمطاعم ومحطات البترول
7- مدفوعات الاعمال والشركات B2B
8- الائتمان والتمويل الأصغر
9- التحويلات الدولية
10 الادخار

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com