Herelllllan
herelllllan2

تحميل مليون لتر مازوت لتشغيل كهرباء الحديدة خلال شهر رمضان

يمانيون../

بدأت منشأة شركة النفط بمحافظة الحديدة اليوم بتحميل مادة المازوت من خزانات المنشأة إلى محطة الكهرباء المركزية برأس كثنيب استعدادا لتشغيل الكهرباء خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد مدير عام شركة النفط بالحديدة الدكتور رامي حناب أن الشركة بدأت اليوم بتحميل مليون لتر مازوت من الكمية المتوفرة في خزانات المنشآت والتابعة لمصنع أسمنت عمران كسلفة سيتم استعاضتها من الكمية المستوردة لصالح الكهرباء البالغة ثمانية آلاف طن.

وأشار إلى أن الشركة قامت بالتعاقد مع شركة أخرى لتوريد كمية ثمانية آلاف طن مازوت أخرى للكهرباء لضمان استمرار توليد الطاقة بحسب الاتفاقات المبرمة مع كهرباء منطقة الحديدة وصندوق دعم الكهرباء .

وثمن الدكتور رامي الجهود المبذولة من قبل قيادة الشركة بالإدارة العامة ممثلة بالمدير العام التنفيذي ياسر الواحدي في متابعة توفير مادة المازوت لكهرباء الحديدة واستيراد هذه الشحنات ومتابعتها حتى تسليمها .

إلى ذلك أكد مدير عام كهرباء منطقة الحديدة جماعي سالم كليب، بدء وصول المازوت إلى المحطة المركزية في رأس كتنيب استعدادا لإعادة تشغيل التوربينات .. لافتا إلى ضرورة توفر كمية من الديزل للبدء بتشغيلها قبل تحويلها للعمل بوقود المازوت.

وبين أن كمية الديزل المتوفرة والمخصصة للمحطات الثلاث في رأس كتنيب والحالي والكورنيش 500 ألف ليتر تم توصيل 50 ألف ليتر منها إلى محطة الحالي وسيتم كذلك توصيل 50 ألف إلى محطة الكورنيش و400 ألف ليتر سيتم إيصالها إلى المحطة المركزية برأس كتنيب.

وأشار مدير كهرباء منطقة الحديدة إلى الصعوبات التي تعترض الفنيين والمختصين أثناء إعادة تشغيل وتوصيل الكهرباء والتي من أبرزها الربط العشوائي والمخالف في معظم إحياء المدينة.

ولفت إلى أن من بين الصعوبات ما تعرضت له شبكة الكهرباء من عبث من قبل مالكي المولدات الكهربائية الأهلية من خلال قيامهم باستغلال إمكانيات الكهرباء من أعمدة وأسلاك وغيرها دون تنسيق مع الجهات المعنية وهو ما سيضاعف من الجهود ويكلف الكثير من الوقت والمال لإعادة الشبكة إلى ما كنت عليه.

وأكد جماعي أن القطاع الفني في الكهرباء يعمل بكامل طاقته وإمكانياته لإعادة التيار الكهربائي لجميع المواطنين وفق خطة فنية مدروسة ووفق آلية عمل مزمنة ستقضي على كافة الاختلالات والعشوائيات.

وأشاد مدير الكهرباء بجهود قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ حسن أحمد الهيج على مختلف المستويات في متابعة إعادة تشغيل الكهرباء حتى تحقق ذلك بتوجيهات ودعم القيادة السياسية.

ودعا المواطنين إلى التعاون مع الفرق الفنية وعدم القيام بالربط العشوائي لضمان وصول التيار الكهربائي وبما يلبي إحتياج جميع المشتركين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com