Herelllllan
herelllllan2

محمد علي الحوثي يُعلّق على تصريحات السفير السعودي حول تهريب علي محسن الأحمر

يمانيون – خاص

علّق رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي على تصريحات السفير السعودي لدى اليمن، التي كشف فيها قيامه بمهمة تهريب علي محسن الأحمر من العاصمة صنعاء بعد سقوط مقر الفرقة الأولى مدرع وانتشار اللجان الشعبية في العاصمة صنعاء، خلال ثورة 21 سبتمبر 2014م.

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، “ان انصار الله لم يمثلوا اي تهديد على السفارة السعودية فلو كان يشعر السفير بتهديد لما قبل بتواجد شخص مطلوب”.

وأشار الحوثي إلى تجاوزات السفير السعودي خلال تواجده في اليمن بالقول “تصرف كمندوب سامي فهو لم يصدق رئيس اليمن في حينه بعدم جهوزية الطائرة بل ووجه أيضا بإيصال طائرة من العند ولو كان الموضوع منع أنصار الله لما دخلت المروحية الاجواء”، معتبراً أن أفعال السفير السعودي في ذلك الحين “تؤكد أن لا وجود لسيادة يمنية”.

وكشف الحوثي لأول مرة أن السفارة السعودية “كانت معسكر تتواجد فيها القناصات ووو بخلاف السفارات الدبلوماسية التي تعتمدعلى حراسة البلد”.

وأضاف الحوثي أن “التصريحات في هذا الوقت دليل على استغناء السعوديين عن خدمة الإخوان وانهم باتوا يتعاملوا معهم كارهابيين أو مشبوهيين بالتعامل مع كياناتهم الإخوانية بدول أخرى فذهبوا السعوديين للاحتقار من قائد جناحهم العسكري من خلال الشرح المفصل المنتقي لكلمة (زوجة) بما تعتبرمن عار عند اليمني”.

واعتبر أيضاً “ان التصريحات قد تكون للرد على الحملة الاعلامية التي تشن على الامارات من قبل أحرار اليمن، واخوان اليمن والذي أظهرت الانزعاج منهم فاتت التصريحات للتأكيد على انسجام الموقف الإماراتي السعودي من الإصلاحيين”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com