Herelllllan
herelllllan2

الاماراتي انور قرقاش يصف الجنوبين بالسفهاء العاجزون

يمانيون../

علق وزير الدولة للشئون الخارجية لدولة الإمارات أنور قرقاش على التظاهرات التي خرجت في مدينة عدن المنددة بممارسات وانتهاكات بلاده في اليمن.

ووصف قرقاش في تغريدة بحسابه على تويتر من خرجوا في تظاهرات مناوئة للإمارات في عدن تعبيرا منهم على رفض تدخلها في الشئون الداخلية، بأنهم سفهاء عاجزون.

وزعم قرقاش أن الامارات مكوّن من شراكة تسعى لحفظ المنطقة وأمنها، شراكة لا تتحمل الإرتباك والرشى والإرتزاق بل تقوم على الثقة والمصداقية والعزم، الإمارات يعوّل عليها.

وقال إن “عهد الإمارات ضمن التحالف العربي أن نكمل المهمة في اليمن بعودة الدولة والإستقرار، وفِي الميادين يثبت أبنائنا كل يوم أنهم الصديق والحليف الصدوق والقادر، والإساءات التي تطال الإمارات وقيادتها ماهي إلا تصرفات السفيه العاجز” -حسب زعمه.

وأمس الأحد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنين يمنيين ومسلحين في مدينة المنصورة بمحافظة عدن (جنوبي اليمن) وهم يعبرون عن غضبهم تجاه صورة لولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، على خلفية اعتقال قيادي في ما يعرف بالمقاومة الجنوبية في عدن.

يشار إلى أن قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات اعتقلت القائد في المقاومة الجنوبية وليد الإدريسي من منزله الأحد، بسبب عبارات مناهضة للإمارات كتبت على جدران المدينة. وأضافت المصادر أن الإدريسي أصيب أثناء اعتقاله، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة.

وكان ناشطون قد تداولوا قبل يومين مقطعا مصورا لشبان يكتبون على جدران منشأة حكومية في عدن عبارة “يسقط الاحتلال الإماراتي”، وقد انتشرت على جدران المدينة في الفترة الأخيرة مثل تلك العبارات التي تندد بالوجود الإماراتي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com