Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | وزير الصحة يدشن فعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2018

يمانيون../

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل فعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم 2018، يقيمها المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه تحت شعار” هبة الحياة في تبرعك بالدم ”

.وخلال التدشين أكد الدكتور المتوكل أهمية التبرع بالدم لرفد مركز نقل الدم وأبحاثه باحتياجاته من الدم من مختلف فصائله وأصنافه لتلبية احتياجات المرضى والجرحى وغرف العمليات والطوارئ المتزايدة خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.ودعا المواطنين في المحافظات إلى التوجه لمراكز التبرع بالدم للتبرع وتغطية احتياجات المرضى والجرحى وغرف العمليات في مختلف المستشفيات والمرافق الصحية المتزايدة.

وثمن وزير الصحة العامة والسكان جهود قيادة وكوادر المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه لصمودهم واستمرارهم في أداء أعمالهم وتقديم خدمات المركز لتغطية احتياجات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومرضى الكبد والثلاسيميا بالدم ومشتقاته

.بدوره اعتبر مدير المركز الدكتور أيمن الشهاري اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يصادف الـ 14 من يونيو من كل عام فرصة لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى من جهة وصحة المتبرع من خلال إعادة تنشيط الدورة الدموية وإنتاج خلايا جديدة.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة على سير أعمال الترميم الجارية في المركز نتيجة تعرضه للقصف المباشر من قبل طيران العدوان والأضرار التي تم إعادة تأهيلها.

وعبر عن الشكر للمنظمات التي ساهمت في دعم المركز وإعادة ترميمه بما يمكنه من الاستمرار في تقديم خدماته للمرضى والمحتاجين للدم ومشتقاته.

وكان المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بصنعاء وجه نداء عاجل للمواطنين للتبرع بالدم لتغطية احتياجاته.

وأوضح المركز في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه يعاني من شحة مخزون الدم ومشتقاته وتزايد الطلب عليه في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان.

ودعا المواطنين إلى المبادرة بالتبرع بالدم وإنقاذ حياة الكثير من المرضى والجرحى .. مؤكدا أن التبرع بادرة إنسانية طوعية وتجسد روح الإخاء بين أفراد المجتمع .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com