Herelllllan
herelllllan2

شقيق أمير قطر يمسح بكرامة “سعود القحطاني” المستشار بالديون الملكي السعودي الأرض!!

يمانيون | متابعات

رد الشيخ «جوعان بن حمد»، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وشقيق أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، على إساءة المستشار بالديوان الملكي السعودي «سعود القحطاني» له ولقطر، قائلا: «اخسأ فلن تعدو قدرك».

كان «القحطاني» شن هجوما عنيفا على قطر وقاداتها عقب تعليق لأحد المحلين بشبكة قنوات «بي إن سبورت» القطرية على هزيمة المنتخب السعودي القاسية أمام روسيا بخمسة أهداف نظيفه في المباراة الافتتاحية بمونديال 2018.

إذ قال أحد الموجودين في ستوديو القناة إن اتحاد كرة القدم السعودي والجهاز الفني واللاعبين ورئيس الهيئة كلهم موظفون لدى ولي العهد «محمد بن سلمان»، ولا يستبعد أن يراهم ذات يوم في فندق «ريتز كارلتون» في العاصمة السعودية الرياض، الذي سبق أن شهد احتجاز مجموعة من الأمراء المتهمين ب«الفساد»، ليضحك كل الموجودين.

وردا علي لك، قال «القحطاني»، المقرب من ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»: «بالرغم مما قامت به محمية جزيرة شرق سلوى (يقصد قطر) من تسييس للرياضة؛ فإني أرجو من كافة القنوات الرياضية السعودية والخليجية والعربية بالترفع عن الرد على هذا التجاوز غير المسبوق، فلنبقي الرياضة بعيدة عن السياسة وتعقيداتها وخلافاتها، حتى ولو ذلك ضد القنوات المملوكة لتنظيم الحمدين».

تلك التغريدة رد عليها «جوعان بن حمد» بتغريدة عبر حسابه على «تويتر»، قائلا: «يقول المثل العربي: المرْءُ مَخْبُوءٌ تحت لسانه.. وتقول التجربة إن الذين لا تبصرهم عين التاريخ ولا تشرّفهم أفعالهم يجنحون إلى الإساءة الشخصية للآخرين.. وقد قال النبي الكريم للساحر الكاذب: اخسأ، فلن تعدُوَ قَدْرك».

وتتعرض شبكة قنوات «بي إن سبورت» القطرية، حاليا، إلى حملة سعودية وإماراتية شرسة، بعد تعهد المستشار بالديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة السعودية «تركي آل الشيخ» بملاحقة الشبكة على خلفية واقعة الاستديو التحليلي لمباراة السعودية وروسيا.

ودخلت الإمارات على خط الأزمة بتغريدة لوزير الدولة للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، اعتبر فيها أن قطر تسيس الرياضة.

وتتصدى «بي إن سبورت» منذ انطلاق مونديال روسيا إلى عمليات قرصنة لبثها عبر قناة تبث من داخل السعودية تدعى «beoutQ»؛ ما حدا بالاتحاد الدولي «فيفا» إلى تحذير تلك القناة باتخاذ إجراءات بحقها، وبحق من يدعمها ويمولها.

وتشهد منطقة الخليج أزمة منذ نحو عام، عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر وفرض حصار بري وجوي عليها بحجة «دعمها للإرهاب» وهو ما نفته الدوحة بشدة.

المصدر || الخليج الجديد

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com