Herelllllan
herelllllan2

عناصر داعش يفجرون مسجد وضريح العلامة “الفاز” جنوب الحديدة ويسوونه بالأرض

 

يمانيون..

أقدمت عناصر القاعدة وداعش المنضوية للقتال في صفوف قوى الغزو والاحتلال بجبهة الساحل الغربي اليوم السبت على تفجير مسجد وضريح العلامة أحمد الفاز المطل مباشرة على ساحل البحر الأحمر بجبهة الساحل الغربي.

وأكد شهود عيان لـ21″سبتمبر” أن عناصر القاعدة وداعش التابعين لما يسمى بألوية العمالقة الجنوبية المستنسخة “التي يقودها الداعشي “رائد الحبهي” فجرت بعدد من العبوات الناسفة المسجد الأُثري الذي يتلصق به ضريح العالم الزاهد أحمد الفاز في منطقة الفازة وسوته بالأرض.

 

وبحسب شهود عيان فقد استخدمت العناصر التكفيرية الداعشية في تفجيرها للمسجد والضريح عدد من العبوات الناسفة ومواد أخرى شديدة الإنفجار, لافتا إلى أن مسجد العلامة الفاز يعود تاريخه للقرن السابع الهجري.

 

يذكر أن عناصر القاعدة وداعش التي تقاتل في صفوف القوات الغازية المحتلة الإمارات والسعودية قاموا بتفجير وتدمير أكثر من 15 مسجداً وضريحا للأولياء والصالحين في مناطق متفرقة من محافظة تعز والمخاء.

 

منها اقتحام وسرقة ونهب مقام ومسجد السودي، وتفجير مقام نبي الله شعيب، وتفجير مقام الولي عبدالله الطفيل، وكذا أيضا نبش قبر العلامة عبدالله محمد الرميمة بمنطقة مشرعة وحدنان ، وتفجير ضريح وقبة الولي عبداللطيف الرميمة الملقب بالحويج بمنطقة الحاضر قرية الحبيل في عدد من مديريات محافظة تعز في الأشهر والسنوات المنصرمة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com