Herelllllan
herelllllan2

موانئ البحر الأحمر ترد على ادعاءات العدوان حول استقبال المساعدات في ميناء الحديدة

يمانيون../

أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيف ادعاءات تحالف العدوان الهادفة إلى تضليل الرأي العالمي وعرقلة استمرار عمل ميناء الحديدة المسؤول عن استقبال الغذاء والدواء لأكثر من 20 مليون مواطن يمني.

وبين نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس يحيى شرف الدين في مؤتمر صحفي أن ميناء الحديدة يقدم خدماته اللوجستية لجميع الشركات الملاحية والتجار وملتزم بالعمل ضمن القوانين واللوائح ولم يسبق أن قدمت أية جهة رسمية بأي شكوى.

وأكد أن الميناء أثبت وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات من الحصار والاستهداف، قدرته على تقديم التسهيلات اللازمة لجميع السفن الإنسانية والإغاثية وإعطائها الأولوية في أرصفته في الوقت الذي كان العدوان يعمل على استهداف وتدمير كرينات الحاويات والمعدات والآليات.

وأشار شرف الدين إلى أن العدوان الذي استهدف حتى المستودعات واللينشات لا يزال يعمل على تأخير دخول السفن الغذائية بالرغم من حصولها على تصريح من مكتب الأمم المتحدة للحماية والتفتيش .UNVIM  مما يؤدي إلى تلف الشحنات الغذائية والأدوية.

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة إلى أن اعتداءات قوى العدوان على الميناء طالت سفينة القمح التركية INCEINEBULO وكذا اللينش القاطر التابع للأمم المتحدة والذي كان يعمل في نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة وآخر ذلك الاستهداف قصف المنزلق بتاريخ 27 مايو. 2018م

وأكد أن ميناء الحديدة سيظل ممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ وسيظل يعمل بالرغم من التهديد الذي يتعرض له إيمانا بواجبه ومسؤوليته الإنسانية تجاه الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com