الرئيسية / أخبار / محليات / آثار / المحويت | فرع هيئة الآثار يناشد المنظمات الدولية لزيارة المواقع التاريخية المتضررة من العدوان

المحويت | فرع هيئة الآثار يناشد المنظمات الدولية لزيارة المواقع التاريخية المتضررة من العدوان

يمانيون../

ناشد فرع الهيئة العامة للآثار والمتاحف بمحافظة المحويت المنظمات الدولية المعنية بالتراث الإنساني العالمي إلی زيارة المواقع الآثرية التي تتهالك ويتفاقم تضررها في اليمن عامة ومحافظة المحويت خاصة جراء القصف المباشر من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي.

وأكدت الهيئة، في بيان ، تفاقم حجم الأضرار في المواقع التأريخية والأثرية بالمحافظة جراء قصف العدوان الممنهج لها قبل ثلاثة أعوام..لافتا إلی أن الامطار تتسبب في تهالك المباني والمواقع المتضررة.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للآثار بمحافظة المحويت محمد يحيی ابراهيم إلی تفاقم حجم الأضرار التى لحقت بكل من قلعة وبوابة شبام التاريخية وسمسرة المرازم والأسوار العالية المحيطة بالمدينة والتي استهدفها العدوان ما أدى إلى تدمير أجزاء مهمة فيها .

ولفت إلی التحديات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها بلادنا وصعوبة تنفيذ أعمال ترميم لتلك المواقع الأثرية والتاريخية للحد من تضررها.

وأوضح إبراهيم إلى أن الخسائر الأولية الناتجة عن استهداف العدوان للمناطق الاثرية بالمحافظة تبلغ مليار و 700 مليون ريال.

وأكد أن صمت المنظمات الدولية المعنية إزاء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والتأريخية التي تزخر بها مدن المحويت وتدمير المرافق والمنشآت السياحية جريمة حرب بحق اليمن وتاريخه وحضارته وتراثه الانساني.

وطالب المنظمات الدولية المعنية باتخاذ موقف جاد إزاء جرائم التدمير الممنهج للمدن والمواقع التاريخية والأثرية باعتبارها من التراث الإنساني العالمي .

حملة دعم البنك المركزي