الرئيسية / اهم الاخبار / “بالأسماء” : مصرع أكثر من 20 قياديا بارز في صفوف #التحالف

“بالأسماء” : مصرع أكثر من 20 قياديا بارز في صفوف #التحالف

خاص – يمانيون :

قتل أكثر من 20 قياديا بارزا في صفوف مسلحي تحالف العدوان الذي تقودة السعودية خلال شهر مايو الماضي بنيران الجيش واللجان الشعبية إثر معارك عنيفة حقق خلالها الأخير إنتصارات نوعية في جبهات الساحل الغربي، البقع، تعز،حرض، مأرب، لحج والبيضاء.

وأوضح مصدر عسكري ان مواجهات الساحل الغربي شهدت مقتل القيادي يوسف بن محضار الداوودي اليافعي والي يشغل اركان الكتيبة الاولى في اللواء الخامس عمالقة، وكذا القيادي محمد عوض الحدي اليافعي قائد مايسمى بالكتيبة الخامسة اللواء الأول عمالقة، والقيادي وضاح علي محمد الحكيمي قائد ما يسمى الفريق الهندسي، والقيادي إبراهيم تمام ركن تسليح مايسمى اللواء الأول التهامي ومرافقيه.

وأضاف المصدر ان من بين قيادات المرتزقة التي لقيت حتفها بنيران الجيش واللجان شالعبية في الساحل الغربي القيادي المرتزق مانع قرادي عمر الحميدي الصبيحي، ضيف الله المحمودي، ناصر علي الاحمدي،  سعيد أحمد كليب الحقيسي.

وفي جبهة البقع الحدودية قتل القيادي الداعشي صالح جفيش الوائلي قائد ما يسمى الكتيبة الاولى، وكذا العقيد موسى علي حسن القباطي الجابري قائد مايسمى الكتيبة الأولى في اللواء الخامس حرس حدود في جبهة علب.

ووفقا لرصد سابق لموقع “يمانيون” خلال شهر مايو فقد قتل القيادي الموالي للعدوان رضوان العديني، والذي يشغل قائد ما يسمى لواء العصبة التابع للمرتزقة العدوان برصاص مسلحون في حي الجمهوري وسط مدينة تعز .

كما لقي القيادي مرعي ضيف الله الزعبلي الجهمي مصرعة بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة الضيق بصرواح مارب حسب مصدر عسكري.. مشيرا الى مقتلالقيادي الرائد خماش محمد خماش الادبعي أركان حرب ما يسمى الكتيبة الخامسة بالقوات الخاصة.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن استطاع تمكن الجيش واللجان الشعبية من اللواء المرتزق أحمد صالح العقيلي قائد ما يسمى باللواء 153 مشاة الذي لقي حتفه بعملية نوعية، ومقتل نائب قائد محور بيحان، والذي يعد من أهم القيادات الموالية للعدوان.

ليس ذلك فحسب فقد حفل شهر مايو الماضي بحصاد العشرات من القيادات الموالية للعدوان بنيران قوات الجيش واللجان، وحسب معلومات عسكرية رصدها “يمانيون” فإن من بين بينهم العميد عوض محمد داغر عبار المصعبي اركان الكتيبه الثامنه باللوء 26 مشاة، و القيادي احمد عبدالله لحمر العقيلي رئيس عمليات اللواء 153 مشاة والعقيد مهدي ناجي العواضي قيادي عسكري في اللواء 26 مشاة ميكا، والعقيد علي عبدالله هشله لحول المصعبي، والنقيب منصور علي طريق المرادي قائد المهام الخاصه باللواء 26 وكذا الملازم اول صالح أحمد اللقيطي أحد ضباط اللواء 153 التابع للتحالف الذي تقود السعودية.

هذا وقتل القيادي العقيد أحمد بن عبدالله لحمر العقيلي رئيس ما يسمى عمليات اللواء 153 مشاة متأثراً بجراحة بعد إصابته بنيران الجيش واللجان في جبهة ناطع، كما قتل القيادي عبدالعزيز الهتاري أحد ضباط يسمى اللواء 117 (العفاريت) بنيران الجيش واللجان في جبهة قانيه.

وفي محافظة لحج قتل القيادي نقيب محمود محمد صالح حسين الحميدي المكنى “بن طليلة” نائب مايسمى قائد كتيبة “فرسان الأزرقي” بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة الشريجة.

حملة دعم البنك المركزي