Herelllllan
herelllllan2

وثيقة.. وزير خارجية هادي ينزعج من زيارة سفيرة الاتحاد الاوروبي الى صنعاء

يمانيون – كشفت وثيقة رسمية عن سبب انزعاج ما يسمى بوزير خارجية الرئيس المستقيل خالد اليماني من لقاءات سفيرة الاتحاد الاوروبي السيدة انتونيا كالفو بويرتا بوزير خارجية الجمهورية اليمنية هشام شرف عبدالله ومسئولين في صنعاء .

وأوضحت مصادر لـ”يمانيون”أن حكومة الفار هادي اصيبت بالهلع والانزعاج الشديدين، اثر زيارة سفيرة الاتحاد الاوروبي بشكل دائم  للعاصمة صنعاء، ما حدا باليماني سرعة طلب مقابلة السفيرة الاوروبية انتونيا بريتا بعد مغادرتها صنعاء السبت الماضي لمعرفة مايدور خلف الكواليس.

وبعث ما يسمى بوزير خارجية حكومة اليمن في الرياض خالد اليماني برسالة حصلت موقع “يمانيون” على نسخة منها كانت بمثابة احتجاج للزيارات المتكررة التي تقوم بها سفيرة الاتحاد الاوروبي انتونيا بويرتا الى صنعاء وعمل لقاءات مع مسئولين هناك وخص بالذكر وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله .

ووفقا لتسريبات متطابقة في كل من بروكسل وعمان والرياض فإن الاتحاد الاوروبي أصبح يعطي وزراة الخارجية في العاصمة صنعاء دور أكبر، سواء من حيث التعامل او التواصل، في إشارة الى تحول كبير في مواقف دولية مهمة تجاه اليمن، لعدم مصداقية حكومة الفار هادي القابعة في فنادق الرياض وترهل ثقلها أمام المجتمع الدولي .

ويتبين في الوثيقة المؤرخة 8\7\2018 توسل اليماني لسفيرة الاتحاد الاوروبي بتحديد موعد لقاء في 15\7\2018 لمحاولة معرفة ما يدور خلف الكواليس وسبب الالتفات الكبير من قبل الاتحاد الاوروبي لسلطات صنعاء ووزير الخارجية هشام شرف .

ها ونقلت سفيرة الاتحاد الاوروبي انتونيا بويرتا مؤخراً رسائل شفهية هامة من المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن فدريكا موجيريني وعدد من اعضاء البرلمان الاوروبي- حول المبعوث الاممي مارتن غيريفيت وملف اليمن، وسبل مساهمة الاتحاد الاوروبي في الملف اليمني حسب مصادر مطلعة.

يمانيون

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com