Herelllllan
herelllllan2

واشنطن بوست : القاعدة تعزّزت في اليمن بسبب حرب السعودية والإمارات

يمانيون – متابعات

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية مقالاً مساء يوم أمس الاثنين تناولت فيه عودة ظهور تنظيم القاعدة في اليمن وسيطرته على مناطق كان قد فقدها مسبقاً بفعل الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات في اليمنً.

ووفي مقدمة مقالها قالت الصحيفة الأمريكية إن “التنظيم ما زال يشكّل خطراً في اليمن، على الرغم من الغارات الأمريكية التي تشنّها واشنطن على معاقل القاعدة منذ 2015”.

وأضافت إن “جنوب اليمن يشهد حرباً من نوع آخر، تتمثّل في خوض قوات يمنيّة (لم تحدّد انتماءها)، قتالاً شرساً ضد مقاتلي القاعدة في محافظتي شبوة وأبين”.

وشددت في تقريرها على أن التنظيم استغلّ الأوضاع (في إشارة إلى حرب تحالف السعودية – الإمارات ضد أنصار الله) في اليمن، لإعادة سيطرته على مناطق كان قد فقدها جنوبي البلاد.

وكشفت في تقريرها أن “مقاتلي التنظيم ما زالوا يشكّلون خطراً، وأن أعدادهم ما زالت كبيرة، رغم حجم الغارات الأمريكية المتواصلة على معاقله”.

كما وكشفت الصحيفة أن التنظيم الإرهابي قد “استولى على المزيد من الأراضي، واستعاد السيطرة على جعار عاصمة زنجبار، وعاصمة إقليم أبين، كما اكتسحوا المكلا، خامس أكبر مدن اليمن، وفيها ميناء رئيسي”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com