Herelllllan
herelllllan2

بتكلفة 24 مليون دولار .. سلاح الدفاع اليمني يصيب “التورنيدو” في عسير

خاص – يمانيون :

أعلن مسئول عسكري يمني عن اسقاط طائرة حربية اليوم الخميس يوليو – تموز تابعة للتحالف الدولي بقيادة السعودية في سماء منطقة عسير الحدودية إثر استهدافها من قبل الدفاعات الجوية مما اسفر عن تحطمها.

وأكد المصدر أن الطائرة المعادية من طراز “تورنيدو” بريطانية الصنع أسقطت بعد عودتها من تنفيذ مهام عداونية في محافظة صعدة شمال اليمن.. ولاحقاً أعلنت القيادة المشتركة للتحالف عبر الناطق الرسمي سقوطها بخلل فني.

واعتبر المصدر تلك العملية بالانجاز النوعي والمهم تتويجا لعمليات نوعية مماثلة شهدت اسقاط عدد من الطائرات الحربية متنوعة لقوى العدوان.

وكانت الدفاعت الجوية اليمنية قدج اسقطن طائرة حربية من طراز تورنيدو بريطانية الصنع بداية يناير الماضي في سماء مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وتبلغ سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميلا في الساعة والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18 كجم حسب المهمة الموكلة لها..  وطائرة التورنيدو تبلغ تكلفتها الشرائية ماقيمته 24 مليون دولار، وهي مزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل تعمل بأشعة الليزر، كما أنها مزودة بصواريخ مضادة للسفن وصواريخ جو جو.

يذكر أن الدفاعات الجوية اليمنية اسقطت خلال العام الماضي 29 طائرة لتحالف العدوان الذي تقودة السعودية، منها طائرتا إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتا أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكوبتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع”.

المصدر : يمانيون

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com