Herelllllan
herelllllan2

تقرير ميداني مصور: سقوط 4 قرى ومواقع سعودية جديدة في جيزان وانهيارات كبيرة لقوات العدوان في الساحل الغربي

يمانيون: تقارير 

أفاد مصدر عسكري مقتل وجرح العديد من قوات تحالف العدوان وأسر آخرين خلال سيطرة الجيش واللجان الشعبية على 4 قرى وعدد من المواقع المستحدثة شرق وشمال جبل الدود وقبالة جبل الدخان بجيزان السعودية.

وأوضح المصدر بأنّ الجيش واللجان شنّوا عملية عسكرية واسعة أسفرت عن تدمير 4 آليات عسكرية لهم .

من جانبه ، أكد مساعد ناطق الجيش العقيد عزيز راشد ان تحالف العدوان فشل في إيقاف العمليات العسكرية النوعية للجيش واللجان الشعبية في الجبهات الحدودية من خلال توسيعه رقعة المواجهات في جبهة الساحل الغربي.

وأضاف العقيد راشد خلال تعليقه على المشاهد التي وزعها الاعلام الحربي لسيطرة الجيش واللجان الشعبية على مواقع وقرى سعودية في جيزان، أن تحالف العدوان يخسر في كل الجبهات وأن هذه العمليات النوعية تأكيد لذلك مشيرا الى أن الإعلام الحربي يؤكد مرارا حقيقة الإنجازات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية.

وأوضح مساعد ناطق الجيش أن وزارة الدفاع لديها خطط مستقبلية واسعة لعمليات عسكرية ستلحق أضرار كبيرة بالعدو.

بالتزامن، تدور مواجهات عنيفة بين الطرفين في شمال صحراء ميدي الحدودية، حيث شنّت طائرات العدوان سلسلة غارات جوية لإسناد عمليات زحف باتجاه مواقع الجيش واللجان في المنطقة، في حين قتل وجرح 7 عناصر من قوات هادي بانفجار لغم أرضي في صحراء ميدي ذاتها، واستهدفت سلسلة غارات جوية للتحالف مناطق متفرقة في مديرية حرض الحدودية المجاورة في محافظة حَجّة.

وفي نجران، نفذ الجيش واللجان عملية هجومية جديدة على مواقع التحالف في رقابة الخشباء ما أدّى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

في غضون ذلك، شنّت مقاتلات تحالف العدوان11 غارة جوية استهدفت فيها منطقة البُقْع الحدودية بين نجران وصعدة امتداداً إلى جبل الطلعة الحدودي في نجران.

هذا وقصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية مواقع الجيش السعودي قبالة منفذ عَلْب الحدودي بعسير السعودية.

وفي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية شرق اليمن، قتل 8 عناصر من قوات هادي وجرح 4 آخرين بانفجار لغمين أرضيين في آلية عسكرية لهم بمنطقة المهاشمة في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة الصحراوية.

يأتي ذلك بعد ساعات من إحباط عملية عسكرية واسعة لتحالف العدوان في التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في صحراء الأجاشِر الحدودية الممتدة بين نجران السعودية والجوف اليمنية، حيث أكد مصدر عسكري  سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات تحالف العدوان وتدمير آليتين عسكريتين لهم خلال تصدي الجيش واللجان لمحاولة زحفهم تلك.

وفي جبهة الساحل الغربي، لازالت المواجهات مستعرة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوى الغزو والعدوان من جهة أخرى، وتتركز في محيط منطقتي السويق والمَغْرس.

وتجري المواجهات في ظل غارات جوية مكثفة للتحالف على أراضٍ زراعية ومناطق سكنية ومقار خدمية في مديريتي زَبِيْدْ والدُريهمي جنوب محافظة الحُديْدة حيث قتل وجرح العشرات من قوى الغزو والعدوان اثر عملية عسكرية لقوات الجيش واللجان الشعبية على مواقع الأول في أطراف مديريتي الدريهمي وحيس

إلى ذلك ، اعلن مصدر عسكري اليوم الاثنين أن سلاح الجو المسير نفذ عدة غارات على عدد من التجمعات العسكرية لقوات العدوان في الساحل الغربي محققة إصابات دقيقة ، مضيفاً أنه تم مباغتة تلك التعزيزات بالغارات التي شنتها الطائرات بدون طيار ملحقة خسائر هي الأضخم من نوعها في صفوفهم من خلال استهداف أكثر من تجمع للتعزيزات تلك في أكثر من منطقة في الساحل الغربي.

 

صور من عملية سيطرة الجيش واللجان على 4 قرى جديدة بجيزان:

https://www.youtube.com/watch?v=FE68PoJ51Gs&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com