Herelllllan
herelllllan2

طائرة الصماد2 تستهدف منشأة “أرمكو” في الرياض “تفاصيل”

يمانيون – اعترفت شركة أرمكو السعودية بوصول الطائرات اليمنية المسيرة واندلاع حريق في مصفاة “أرمكو” في العاصمة الرياض، عقب استهدافها اليوم الأربعاء .

وأعلن مصدر في سلاح الجو عن تنفيذ عملية استراتيجية هي الأولى من نوعها نفذتها طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد 2 .. مؤكدا دخولها مسرح المواجهات، وانها حققت مهامها المطلوبة واصابت أهدافها.

وأشار المصدر لـ”يمانيون” ان هذه الطائرة تمثل انجازا نوعي لردع العدوان، ويأتي انتاجها ضمن التصنيع العسكري الحربي بأيد يمنية.. معتبرا تلك العملية انما هي تدشين لعمليات مماثلة ستشهدها المملكة العربية السعودية ضمن عمليات الردع لما يرتكبه العدوان من جرائم واستهداف بحق أبناء العشب اليمني ومقدراته.

واوضح المصدر لـ”يمانيون” ان الطائرة مجهزة بأدوات تسمح لها بأداء المراقبة والهجوم على المستوى العسكري، إذ تحمل عدد من القذائف وصواريخ لاستخدامها ضد الأهداف المحددة .

وأضاف المصدر ان من مزاياها التشويش على منصات الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي واستخدامها في عمليات حربية وتنفيذ مهمات عسكرية بضرب اهداف في اراضي العدو عند تزويدها بقذائف.

واعتبر خبراء عسكريون تحدثوا ل “يمانيون” دخول طائرات الصماد2 المسيرة مسرح العمليات الميدانية كسلاح نوعي جديد طويل المدى يمثل نقلة نوعية هائلة في المعادلات الحربية القائمة، في ظل المهمات النوعية المتعددة التي تؤديها هذه الطائرات سيما في المهمات الصعبة والخطيرة التي يصعب على الطائرات الحربية التقليدية تنفيذها، خاصة بعد ان استطاعت طائرة الصماد 2 من تغيير شروط وقواعد الحرب الجوية بوصولها الى عاصمة المملكة وإصابتها اهدافها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com