Herelllllan
herelllllan2

العدوان يبدأ بنهب الثروة السمكية وتفجير الشعب المرجانية في المهرة

يمانيون – أفادت مصادر مطعه بقيام سفن اصطياد عملاقة تابعة لتحالف العدوان بجرف الثروة السمكية بشكل جائر ومخالف لقوانين البحرية في الشواطئ والمياه الإقليمية لليمن.

وأكدت المصادر لـ”يمانيون” أن سفن أجنبية تقوم بجرف أطنان من الاسماك والاحياء البحرية في شباك تمتد لهكتارات دون رقيب وتحت حماية قوات مسلحة تابعة للعدوان في سواحل المهرة.

وذكر المصادر ان السفن المخالفة تقوم بأخذ ما يناسبها من الأسماك وترمي البقية وقد تلفت في البحر، فضلا عن قيامها بالتفجير ودون مراعاة لمواقع الشعاب المرجانية وموسم تكاثر الأسماك، ما يتسبب ذلك في تدمير البيئة البحرية وشحة الأسماك التي يصطادها الصيادين التقليديين بمعداتهم البسيطة.

وتمتلك اليمن شريطاً ساحلياً يقدر بــ2500 كيلو متر، وأكثر من 400 نوع من الأسماك والأحياء البحرية ما يجعلها واحدة من أفضل الدول التي تختزن ثروة بحرية هائلة وبإمكانها اصطياد قرابة 400 ألف طن سنوياً، وفقاً لوزارة الثروة السمكية.

كما تتمتع اليمن بعوامل جغرافية ومناخية عديدة تساعد على نمو وتكاثر الأسماك والأحياء البحرية، في حين تنتشر المئات من الجزر اليمنية على ضفاف البحرين العربي والأحمر وذات شعب مرجانية تساعد تلك الأحياء على التكاثر والنمو.

يذكر ان الثروة السمكية وحدها كافية لإنتشال اليمن من فقرها ومأزقها الاقتصادية أن حضيت بالرعاية والاستخدام المنظم والحماية المطلوبة ، ويكفي من تلك الثروة الهائلة خمسة أنواع سمكية فقط وهي الشروخ والجمبري والحبار، الثمد، الديرك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com