Herelllllan
herelllllan2

ليز غراندي : المدنيين معرضون لمخاطر وبائية شديدة بسبب الغارات على الحديدة

يمانيون../
أكدت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي وقوع غارات جوية في 26 و27 و28 يوليو الجاري بالقرب من مركز لخدمات الصحة الإنجابية والمختبر العام بالحديدة قد تسبب اضرار وبائية خطيرة للمدنيين.

وقالت غراندي في بيان صادر عنها أن هذه الغارات ألحقت أضراراً بمرفق للصرف الصحي في زبيد وبمحطة مياه تمد مدينة الحديدة بغالبية احتياجها من المياه.

وأضافت غراندي ” قد تتسبب ضربة جوية واحدة أخرى فقط في وقوع ما لا يمكن إيقافه من تفشي لوباء الكوليرا “.

وقالت غراندي ” لقد بذلنا على مدى أسابيع كل جهد ممكن لمساعدة مئات الآلاف من الأشخاص الذين يعيشون في الحديدة وبالقرب منها.” .. لافتة إلى أن هذه الضربات الجوية تضع المدنيين الأبرياء في خطر شديد.

وبينت أن الكوليرا موجودة بالفعل بكافة مناطق المدينة والمحافظة ويتسبب الضرر الذي يلحق بمرافق الصرف الصحي والمياه والمرافق الصحية بتعريض كل الجهود للخطر.

وأوضحت منسقة الشؤون الإنسانية أن شركاء العمل الإنساني عملوا منذ بدء الهجوم العسكري الأخير لتقديم الغذاء والمياه ومستلزمات الطوارئ والمساعدات النقدية والرعاية الصحية..

وتابعت ” على الرغم من العمل في ظل أصعب الظروف التي يمكن تخيلها، فقد وصلنا بشكل من أشكال المساعدات الإنسانية إلى 80 بالمائة من الأشخاص الذين نزحوا بسبب القتال”.

وأشارت غراندي إلى أن جميع أطراف النزاع ملزمة بموجب القانون الإنساني الدولي ببذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين وضمان حصولهم على المساعدة التي يحق لهم الحصول عليها ويحتاجونها للبقاء على قيد الحياة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com