Herelllllan
herelllllan2

صحيفة أمريكية: الموساد الصهيوني وراء عملية اغتيال العالم السوري عزيز أسبر

يمانيون – متابعات إخبارية

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن جهاز “الموساد” الصهيوني يقف وراء عملية اغتيال العالم السوري الدكتور عزيز أسبر، وذلك بحسب ما قاله مسؤول استخباراتي رفيع المستوى.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مسؤول الاستخبارات قوله إن “الموساد” قام على ما يبدو بزرع القنبلة التي قتلت مدير البحوث العلمية الدكتور عزيز أسبر وسائقه ليلة الجمعة”.
وقال المصدر، الذي أطلع على تفاصيل العملية، للصحيفة إنها المرة الرابعة خلال 3 سنوات التي تقوم فيها “إسرائيل” باغتيال مهندس صواريخ كبير تابع لدولة تصفها “إسرائيل” بـ”العدو”.
وأضاف المصدر الاستخباراتي أن الموساد يتابع العالم السوري أسبر منذ فترة طويلة. ووفقا للتقرير، فإن كيان العدو الصهيوني يعتقد أن أسبر قد قادت وحدة سرية تعرف باسم “قسم 4” مركز البحث العلمي في مدينة مصايف.
وأوضحت الصحيفة بأن دوافع “الموساد” لعملية الاغتيال بزعم أن العالم أسبر كان مسؤولا عن تجميع الترسانة العسكرية من الصواريخ الموجهة بدقة، وعليه أتت عملية الاغتيال وفقا للصحيفة، خوفا من تطوير هذه الصواريخ وإطلاقها مستقبلا باتجاه الكيان الصهيوني والمدن والتجمعات السكنية التي تبعد مئات الكيلومترات عن سوريا.
وقتل العالم أسبر في انفجار غامض في سيارته في حي حماة بعد دقائق قليلة من مغادرة منزله. وعلى الرغم من أن ما يسمى جماعة أبو عمارة قد أعلن مسؤوليته عن الاغتيال، فقد قدرت مصادر قريبة من الحكومة السورية أن عناصر أجنبية كانت مسؤولة عن اغتياله، وذكرت صحيفة الوطن أن “إسرائيل” ربما تكون قد شاركت في العملية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com