Herelllllan
herelllllan2

بنيان تدشن مشروع الخيمة الطبية المجانية الأولى لأحفاد بلال في بني حشيش

يمانيون../

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم السبت مشروع المخيم الطبي المجاني الأول لأحفاد بلال بمخيم الاعتزاز في بني حشيش بمحافظة صنعاء.

وفي التدشين أشار مدير إدارة التدريب والتمكين بمؤسسة بنيان عبدالكريم الديلمي إلى أن الخيمة الطبية المجانية تأتي ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال، مشيرا إلى اهتمام المؤسسة بتوفير الاحتياجات الأساسية لأبناء مخيم الاعتزاز من أحفاد بلال.

ولفت إلى أن المخيم الطبي يستهدف أكثر من ثلاثة آلاف شخص يمثلون 492 أسرة لا يستطيعون الوصول للمراكز الصحية بسبب المسافة البعيدة أو الظروف المالية الصعبة، معبرا عن أمله في أن يحقق المخيم الطبي النتائج والأهداف المرجوة منه.

وأوضح الديلمي أن المؤسسة لديها ضمن برنامج تنمية وتمكين أحفاد بلال العديد من المشاريع والأنشطة منها مشروع الاستجابة الطارئة لاحتياجات مخيمات أحفاد بلال، مشيرا أنه سيتم عقب إجازة عيد الأضحى تنفيذ مشروع بناء قدرات ومهارات أحفاد بلال لتمكينهم من التأهيل من خلال حرف مدرة للدخل وصولا إلى دمجهم في المجتمع وإشراكهم في عملية التنمية.

ويقدم المخيم على مدى 3 أيام خدمات علاجية وطبية ودوائية مجانية لأكثر من 492 أسرة من أحفاد بلال، إضافة إلى تسجيل الحالات التي تحتاج إلى فحوصات مخبرية أو لديهم مشاكل صحية بالفم والأسنان ونقلهم إلى أمانة العاصمة لعمل الفحوصات والمعالجة اللازمة في أرقى المختبرات الطبية وعيادات الفم والأسنان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com