Herelllllan
herelllllan2

الإمارات تفتعل فوضى مسلحة للإطاحة بمحافظ “هادي” في سقطرى

يمانيون – كشفت مصادر، عن تورط دولة الإمارات في محاولة تنفيذ انقلاب مسلح على السلطة المحلية في جزيرة سقطرى اليمنية المحتلة .

ونقلا عن مصدر مقرب من محافظ الجزيرة المعين من الرئيس الفار هادي، فإن “مجاميع مسلحة تقودها شخصيات قبلية موالية للإمارات، بإشراف من ضباط إماراتيين موجودين في الجزيرة، بدأوا في الانتشار وإثارة الفوضى في محاولة لتنفيذ انقلاب على قيادة المحافظة وسلطتها المحلية”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن هذه التحركات جاءت لإثارة الفوضى الأمنية داخل الجزيرة، وبتوجيهات من المندوب الإماراتي هناك، وهو ضابط إماراتي برتبة عقيد، وسط احتقان شديد تشهده سقطرى، رغم جهود السلطات للتهدئة.

يأتي هذا بعد أشهر من تفجر أزمة حادة بين “أبوظبي” وحكومة الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، إثر نشر الأولى قوات عسكرية في مطار جزيرة سقطرى ومينائها، دون إذن من السلطات المركزية والمحلية، انتهت بوساطة سعودية وسحب القوات الإماراتية.

وتحظى سقطري تحظى بموقع إستراتيجي هام، لقبت بأكثر المناطق غرابة في العالم نظراً للتنوع الحيوي الفريد بها والأهمية البيئية، وتحاول الإمارات السيطرة عليها في ظل أجواء الحرب في البلاد.

وعانت الجزيرة كغيرها من المناطق اليمنية من تبعات الحرب، وظهرت انعكاساتها على الجانبين الإنساني والاقتصادي، وحتى على الحياة الطبيعية التي تمثل التراث العالمي الذي تزخر به الجزيرة؛ حيث لجأ السكان إلى قطع الأشجار واستخدام أخشابها في الطهو والتدفئة بسبب عدم وجود الغاز.

وتشارك الإمارات بجانب السعودية التي تقود تحالف العدوان في اليمن منذ 26 مارس 2015.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com