Herelllllan
herelllllan2

إعتراف إماراتي بتجنيد مسلحي “القاعدة”ضمن صفوفها في اليمن

يمانيون- اعترف قادة عسكريين إماراتيين بتجند أعدادا من مقاتلي تنظيم ما يسمى بـ“القاعدة”، ليقاتلوا في صفوفها، في اليمن.

ونقلت “إندبندنت” البريطانية، عن لواء بعمليات مكافحة الإرهاب الإماراتية، يدعى “علي” (لم ينشر اسمه كاملا لأسباب أمنية)، “نجند مقاتلين وليس إرهابيين.. يمكن التفريق بينهم بسهولة؛ المقاتلون كانوا متحمسين للانضمام لنا، لكن الإرهابيين أرادوا قتلنا. لكننا نخضع المتطوعين لفحص نفسي شامل لضمان ألا يكونوا من المتطرفين”.

إلا أنه لم يفصح عن أعداد مقاتلي “القاعدة” السابقين الذين تم تجنيدهم.

وتابع: “مقاتلي القاعدة تحفزهم للقتال عوامل أخرى غير عقائدية ويمكن استيعابهم بسهولة في المجتمع، وتشمل هذه العملية تحسين نوعية حياة هؤلاء الأفراد، وإعادة تكوين البنى الاجتماعية”.

وعند مواجهة “إندبندنت” المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بتصريحات اللواء اليمني، أجاب بقوله: “القاعدة تنظيم إرهابي معروف بقتله للأمريكيين في الماضي ويقر برغبته بقتل المزيد منهم. سياسة الولايات المتحدة هي محاربة هؤلاء الإرهابيين”.

وأوائل الشهر الجاري، نشرت “أسوشيتد برس” تحقيقا كشفت فيه أن تحالف العدوان في اليمن، بقيادة السعودية، عقد اتفاقيات سرية مع تنظيم “القاعدة” هناك، ودفع أموالا له مقابل انسحاب مقاتليه من بعض المناطق بالبلاد.

وأشار التحقيق إلى أن فصائل مسلحة مدعومة من التحالف جندت مسلحي تنظيم “القاعدة” في اليمن، وتم الاتفاق على انضمام 250 من مقاتليه لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا في محافظة أبين جنوبي البلاد.

“الوكالة” ذكرت أن هذه الاتفاقات تمت بعلم أمريكي، بل إن القوات الأمريكية أمنت انسحاب بعض مسلحي ما يسمى بـ“القاعدة” مع العتاد والسلاح الذي نهبوه من بعض المدن، من بينها المكلا، جنوبي اليمن، و7 مناطق في محافظة أبين، ومدينة الصعيد بمحافظة شبوة .

ويعد هذا الأمر يعد دليلا جديدا على ما نشرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية منذ أيام حول تجنيد التحالففي اليمن لمقاتلي “القاعدة” ضمن صفوفه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com