Herelllllan
herelllllan2

هيومن رايتس : الإمارات متورطة بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في اليمن

يمانيون../

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية المعنية بمراقبة حقوق الإنسان في العالم، أن الامارات متورطة بانتهاكات خطيرة لحقوق الانسان في اليمن.

وأشارت المنظمة الدولية في تقرير جديد إلى أن “معتقلين سابقين تحدثوا عن معاملتهم بوحشية، وضربهم بقضبان من الحديد، وعصي خشبية وبنادق”، واتهمت قوات موالية للحكومة اليمنية ودولة الإمارات المشاركة بالتحالف الذي تقوده السعودية بالضلوع المباشر في هذه الانتهاكات.

وتقول المنظمة في تقرير، الثلاثاء: “إن القوات الموالية لدولة الإمارات، وقوات الحكومة اليمنية، تمارس الاعتقال العشوائي، والتعذيب، والاختفاء القسري لعشرات الأشخاص في اليمن”.

وقال محققو الأمم المتحدة، في أغسطس الماضي: إن “جميع أطراف الصراع في اليمن ربما ارتكبوا جرائم حرب”، مشيرين إلى أن “الاعتقال العشوائي يستخدم على نطاق واسع، والتعذيب، والاغتصاب، وتوظيف الأطفال”.

وكانت وكالة “أسوشييتد برس” قد ذكرت، في مايو الماضي، أنها وثَّقت ما لا يقل عن 18 سجناً سرياً في جنوبي اليمن تحت إدارة الإماراتيين أو القوات اليمنية التي شكَّلتها ودرَّبتها الإمارات، وفق تقارير جمعتها من معتقلين سابقين وعائلات السجناء ومحامين وحقوقيين ومسؤولين عسكريين يمنيين.

من جانبها، دعت منظمة العفو الدولية إلى إجراء تحقيق بقيادة الأمم المتحدة في دور الإمارات والأطراف الأخرى في إنشاء شبكة التعذيب “المروعة” وفي مزاعم استجواب الإمارات للمحتجزين أو تلقِّيها معلومات ربما تم الحصول عليها من خلال التعذيب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com