Herelllllan
herelllllan2

صندوق النقد يتوعد بوقف(السويفت) في عدن ونقلة إلى البنك المركزي بصنعاء

يمانيون – أفادت مصادر مطلعة بإنذار وجهه صندوق النقد الدولي بوقف(السويفت) الخاص ببنك عدن المركزي، على خلفية الاستخدام المخالف للمعايير المالية الدولية في مجال طباعة الاوراق النقدية وشراء العملات الصعبة من شركات الصرافة وتحويلها الى الخارج لأغراض مشبوهة.

وأوضح المصدر لـ”يمني برس” أن الانذار تضمن تهديداً باعادة السويفت الى بنك صنعاء المركزي، خاصة وان حكومة الفار هادي لم تلتزم بالشروط التي اعلنها رئيس الصندوق عند نقل البنك المركزي الى عدن في سبتمبر 2017، وتسخير خدمات البنك المالية والمصرفية لخدمة أهداف واجندة قوى العدوان والاحتلال.

ووافق صندوق النقد الدولي- هو من يتحكم بالمعاملات المالية والمدفوعات الخارجية عبر السويفت الدولي- على تسليم (السويفيت) من البنك المركزي في صنعاء إلى فرع البنك المركزي بعدن.

أكد مراقبون وخبراء اقتصاديون في حينها أن قرار الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي بنقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن كان قرارا عشوائيا زاد من تدهور الأوضاعِ الاقتصادية في البلاد عموما.

ويأتي هذا التحذير تزامنا مع رسالة رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الموجهة الى الأمم المتحدة، والتي تعهد فيها بوقف انهيار العملة الوطنية وصرف الرواتب في كل انحاء الجمهورية على نحو ما كان يتم سابقاً قبل نقل البنك المركزي الى عدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com