الرئيسية / أخبار / عربي ودولي / شاهد انفوجرافيك .. اهانات ترامب للسعودية وملك “الحزم”

شاهد انفوجرافيك .. اهانات ترامب للسعودية وملك “الحزم”

يمانيون – منوعات

تاريخ من الاهانات التي وجهها الرئيس الاميركي دونالد ترامب للسعودية وملكها سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان اخرها امس التي قال فيها ترامب للملك سلمان بأن السعودية ستختفي في اسبوعين ان لم تحميها اميركا.

في الانفوجراف التالي عدد من الاهانات التي وجهها ترامب للسعودية وحكامها خلال السنوات الاخيرة.

نوفمبر /2014

“السعودية لا تملك سوى الألسنة والتخويف، إنهم جبناء يملكون المال، ولا يملكون الشجاعة”

مايو /2015

“آل سعود يشكلون البقرة الحلوب، ومتى ما جف ضرع هذه البقرة ولم يعد يعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها .. هذه حقيقة يعرفها أصدقاء أمريكا وأعدائها وعلى رأسهم ال سعود”

“لا تعتقدوا أن مجموعات الوهابية التي خلقتموها في بلدان العالم وطلبتم منها نشر الظلام والوحشية وذبح الانسان وتدمير الحياة ستقف إلى جانبكم وتحميكم فهؤلاء لا مكان لها في كل مكان من الارض إلا في حضنكم وتحت ظل حكمكم لهذا سيأتون إليكم من كل مكان وسينقلبون عليكم ويومها يقومون بأكلكم”.

اغسطس /2015

“السعودية دولة ثرية وعليها أن تدفع المال لأمريكا لقاء ما تحصل عليه منها سياسيا وأمنيا”

“سواء أحببنا ذلك أم لم نحببه، لدينا أشخاص دعموا السعودية.. أنا لا أمانع بذلك ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل.. عليهم أن يدفعوا لنا”

ابريل /2016

“الآن لا يستطيع أحد إزعاج السعودية لأننا نرعاها، وهم لا يدفعون لنا ثمنا عادلا. إننا نخسر كل شيء”

اكتوبر /2018

فرجينيا

“أيها الملك، ربما لن تكون قادراً على الاحتفاظ بطائراتك؛ لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”

مسيسبي

“نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك سلمان، لكني قلت: أيها الملك- نحن نحميك- ربما لا تتمكن من البقاء أسبوعين من دوننا- عليك أن تدفع مقابل جيشك”

 

حملة دعم البنك المركزي