Herelllllan
herelllllan2

عاصفة مدارية تتحرك باتجاه شرق خليج عدن والمياه الاقليمية اليمنية والعُمانية 

يمانيون ../

افادت غرفة الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت اليوم الثلاثاء، إن الحالة المدارية في البحر العربي تطورت من درجة منخفض مداري إلى منخفض مداري عميق بسرعة 30 عقدة.

وأكدت أن مركز الحالة المدارية يبعد عن جزيرة سقطرى حوالي 1000 كم وأقرب كتلة سحابية تبعد 410 كم.

وتوقعت تحول المنخفض المداري المتعمق إلى عاصفة مدارية وتحركها نحو الشمال الغربي من بحر العرب ليقترب من شرق مدخل خليج عدن والمياه الاقليمية اليمنية والمنطقة الواقعة بين ظفار بسلطنة عمان وشرق اليمن بين منتصف ونهاية الأسبوع الجاري.

وقالت أن نماذج الطقس العددية تعطي احتمالات عدة على اتجاه العاصفة ومقدار تطورها وسط ترجيح وصولها إلى إعصار من الدرجة الثانية عند ضربها السواحل العُمانية، لا سيما مدينة ظفار. منوهة إلى أن مؤشرات بدأت بالظهور على أن تأخذ العاصفة مسار الإعصار “ماكونو” الذي ضرب سلطنة عُمان في مايو/آيار الماضي.

وحسب مختصون مختصون في الجانب المناخي، أنه من خلال متابعة حركة العاصفة المدارية الجديدة على مواقع الرصد والتتبع المباشر، يظهر أن العاصفة تتجه نحو السواحل الشرقية والجنوبية لليمن وصولًا إلى عدن و باب المندب بعد انخفاض شدته، منتصف الأسبوع القادم، غير أن معظم مواقع الرصد الجوي للطقس لا يمكن أن تتنبأ بشكل دقيق ما سيحدث خلال أكثر من يومين أو ثلاثة، فيما تظل توقعاتها مجرد احتمالات قد تصيب أو تخطئ.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com