Herelllllan
herelllllan2

حرب إبادة أسلوب ينتهجه العدوان ضد المدنيين في الحديدة

يمانيون – تقارير – خاص – وائل شاري

تنتهج دول العدوان الأمريكي السعودي حرب إبادة جماعية ضد المدنيين في محافظة الحديد, متخطية كل الجرائم التي ارتكبت ضد البشرية في شتى الحروب , امعنت دولة العدوان السعودي في تدمير كافة البنى التحتية والمرافق الصحية للمواطنين في محافظة الحديدة, متعدية ذلك الى استهداف المنازل والمزارع والسيارات بغية حصد اكبر حصيلة من القتلى المدنيين.

ارتقت دول العدوان في بشاعة استهداف المدنيين حتى انها منعت سيارات الإسعاف من الوصول الى أماكن الجرائم المرتكبة , وظلت عشرات الجثث مرمية في الشوارع وفي السواق خلال الأيام الماضية في مديريات الدريهمي التحيتا وجبل راس.

تنوعت الأساليب الممنهجة في قتل المدنيين وتشريدهم من قراهم ومنازلهم ومزارعهم فقد شارك قناصة العدوان بحصد أرواح النساء والأطفال في مزارع الفل في مديرية الدريهمي , كما تستهدف مدفعية العدوان المنازل والمناطق المأهولة بالسكان بشكل عشوائي ومتواصل دون انقطاع , ناهيك عن القصف المباشر والمتعمد من قبل الطيران المعادي الذي يستهدف كل ما يتحرك على الأرض.

الطرق المتبعة من العدوان لقتل المدنيين انما من اجل تركيعهم واجبارهم على مغادرة منازلهم والانقياد طوعيا الى الترحيب بالاحتلال في مدن تهامة, لكنه واجه تصديا وصمودا اسطوريا وتلاحما منقطع النظير بين جميع فئات المجتمع نساء ورجال وأطفال.
واستهدف طيران العدوان امس السبت حافلتين تقل اسرة نازحة من مديرية جبل راس, مما أدى الى استشهاد واصابة 35 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال , في ظل صمت مخزي للمجتمع لدولي ومجلس الامن الذي لم يجرؤ على ادانة المجزرة او تسليط الضوء عليها.

وارتكب العدوان الخميس الفائت جرائم عديدة في مديريتي الدريهمي والتحيتا والتين كانتا الأشد معاناة مع الاجرام الدموي الذي لاحق المدنيين الى مزارعهم ومنازلهم برصاص القناصين او بغارات الطيران وحتى القصف المدفعي, أرواح كثر فارقت الحياة بسبب منع المسعفين من انقاذهم من قبل الطيران المعادي وتركهم ينزفون حتى الموت.

وشهدت التحيتا اربع جرائم متفرقة حيث شن طيران العدوان غارات متعددة على مزرعة ليمون استشهد خلالها مواطن , منع الطيران المسعفين من الوصول اليه وترك ينزف حتى الموت, كما استهدف الطريق لرئيسي في منطقة السويق استشهد خلالها 3 مواطنين , وتعرضت طفلة الى طلق ناري من قبل قناص اخترقت الجزء العلوي من جسدها وكذا تعرض طفل لجروح بسبب شظايا غارة جوية وما يزال يخضع للعلاج في المشفى.

وفي جريمة بشعة تعرضت مواطنة في منطقة المغرس بالتحيتا الى طلق ناري من قبل قناص تابع للمرتزقة , اثناء جنيها لورد الفل في مزرعتها .

وفي مديرية الدريهمي التي لم تكن بمعزل عن غارات الموت , وقد تعرضت الى قصف هيستيري متواصل من قبل الطيران والبوارج المعادية ومدفعية المرتزقة دون انقطاع خلال الثلاثة الأيام الماضية , مستهدفين الأماكن اعامة ومنازل المواطنين وكمزارعهم , موضحا ان القصف اسفر عن تدمير المستشفى العام ومستشفى الأمومة والطفولة وأضرار بالغة في منازل وممتلكات المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com