Herelllllan
herelllllan2

الأمم المتحدة تحذّر من جديد: المجاعة تفتك باليمنيين!!

يمانيون//

حذّر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجريك صباح اليوم الثلاثاء من خطر انتشار المجاعة في جميع أرجاء اليمن لتطول نحو 13 مليون شخص هذا العام.

وفي مؤتمر صحفي عقد في نيويورك أكّد دوجريك أن الوضع في اليمن هو نتيجة للتدهور الاقتصادي بما في ذلك انهيار قيمة العملة اليمنية.

بدوره نبّه برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة من أن اليمن يواجه حالياً أسوأ أزمة جوع في العالم حيث لا يعرف قرابة 18 مليون شخص كيفية الحصول على وجبتهم المقبلة.

وعبّر البرنامج عن خشيته من أن ملايين اليمنيين الذين يكافحون حالياً لتغطية نفقاتهم سيعانون بشكل متزايد من الجوع والمرض.

وأكد على أنه إذا ما استمر الوضع الحالي فإن ثلاثة ملايين وخمسمئة ألف يمني إضافي سيعانون من انعدام الأمن الشديد للغذاء ما يرفع عدد الذين يعيشون على حافة الجوع إلى 12مليون شخص.

وكانت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي قد حذّرت في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي من تعرّض اثني عشر مليون يمني للمجاعة، مشيرة إلى أن المنظمة الدولية قد تخسر معركة مكافحة المجاعة.

هذا ويتعرض اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات لعدون سعودي إماراتي وذلك في محاولة لإخضاع اليمن، وخلال هذه الأعوام الثلاثة ارتكب هذا التحالف مجازر كثيرة أدت الى استشهاد ما يقارب 16 ألف يمني بينهم ما يقارب 7 آلاف امرأة وطفل بحسب أرقام الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com