Herelllllan
herelllllan2

المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف يطلع على سير العمل بميناء الحديدة

يمانيون../

أطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط الدكتور جيرت كابيلار اليوم على سير العمل بأرصفة ميناء الحديدة وعدد من المرافق الخدمية التابعة له.

وخلال لقائهما بالرئيس التنفيذى للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق استمعا إلى الشرح عن مجمل الأنشطة المنفذه في الميناء والإجراءات المتبعة عند تفريغ حمولات السفن من المعونات والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية والبضائع الأخرى، وما يواجهه من صعوبات فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن.

وأشار إسحاق إلى أن ميناء الحديدة رغم العدوان والحصار المفروض عليه من دول التحالف وتحليق الطيران المستمر يعمل بشكل طبيعي في استقبال وتفريغ السفن المحملة بالمساعدات الغذائية و غيرها على مدار الساعة.

وأكد أن موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) .. أن السفن المرتادة لمينائى الحديدة والصليف تخضع لإجراءات رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM).

وأوضح أن نجاح خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام الحالي مرهون بميناء الحديدة باعتباره المنفذ الوحيد المتوفر حالي لتدفق المعونات والمساعدات واعتماد الخطة على أربعة مراكز إنسانية فيه .. مؤكدا مدى أهميته فى حياة الشعب اليمنى الذى يعتمد عليه أيضا فى استيراد احتياجاته من المواد الضرورية.

بدوره أشاد المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط بالجهود الكبيرة التي يبذلها مسؤولو وموظفو وعمال مؤسسة الموانئ وقيامهم بواجبهم الإنسانى رغم الصعوبات وحجم التحديات والمخاطر.

وقال ” إن اليونسيف هي صوت الأطفال في العالم وأطفال اليمن غير مختلفين عن أطفال العالم ومن حقهم العيش الكريم في ظروف بيئية وصحية سليمة”.

وأشار إلى أن ما شاهده من معاناة للطفولة في اليمن تتطلب من الجميع الضغط على جميع الأطراف للرضوخ للسلام وإيقاف هذه الحرب التى دمرت كل شئ في اليمن.

وعبر على أهمية الدور الذى يلعبه الميناء وضرورة تجنيبه أى صراعات أو املاءات باعتباره منفذ حيوى يعتمد عليه فى توفير المواد الأساسية لفئات الشعب.

وناشد كابيلار كافة الأطراف المتنازعة فى اليمن ايقاف الحرب والجلوس على طاولة الحوار، قال “يكفى ما جرى على الأرض اليمنية من تدمير للحرث والنسل وتفاقم الأوضاع وبلوغه حد لا يطاق ولا يمكن السكوت عنه”.

حضر الزيارة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والموارد المالية عبد الجبار أحمد محمد ومدير الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر الرازحي وعدد من مسئولي الادارات والقيادات الأمنية بخفر السواحل والمهتمين بالشأن الإغاثى والإنساني

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com