Herelllllan
herelllllan2

أمن العاصمة يضبط 14 عصابة سرقة بالإكراه خلال اكتوبر ( تقرير تفصيلي)

يمانيون../

تمكنت الاجهزة الامنية بامانة العاصمة من ضبط اربعة عشر عصابة للسرقة بالإكراه ،خلال اكتوبر المنصرم 2018 .

وحسب الاعلام الامني فقد تمكنت الاجهزة الامنية في النصف الأول من الشهر من ضبط خمسة أشخاص من أماكن متفرقة في العاصة لقيامهم بتشكيل عصابة منظمة ومسلحة تمارس جرائم السرقة بالإكراه وأخذ المال على سبيل المغالبة وكذا السرقة من على السيارات بالاشتراك مع متهمين آخرين (سبق ضبطهم وإحالتهم للنيابة) ، و قد اعترف أفراد العصابة بارتكاب ما يزيد عن ستة عشر جريمة سرقة بالإكراه مستخدمين سيارة كرسيدا ، وسيارة سوناتا، ودراجة نارية .

كما ضبطت الاجهزة الامنية سبعة متهمين قاموا بتشكيل عصابة تمارس جرائم السرقة بالإكراه باستخدام عدد من السيارات ( تم ضبطها) وكذا استخدام السلاح الناري ، لتهديد ضحاياهم ، و قد اعترف المتهمون بارتكاب (50) خمسين جريمة سرقة بالإكراه و النشل ومنها سرقة ونهب الأسلحة النارية و الهواتف على عدد من المواطنين وقد استكملت اجراءات التحقيق معهم و أحيلوا إلى النيابة .

وفي مديرية الثورة ألقي القبض على أربعة متهمين لقيامهم بتشكيل عصابة مسلحة للسرقة بالإكراه ، ارتكبوا جرائمهم في أماكن متعددة من العاصمة ، منها جريمة اختطاف مواطن ، ونهب سيارته نوع هايلوكس غمارتين – تم استعادتها بعد ضبطهم – ، كما اثبتت التحريات أن لأفراد العصابة نشاط في مجال ترويج المخدرات .

و في غرب العاصمة ضبط رجال الأمن في عمليتين منفصلتين  شخصين يمارسان السرقة بالإكراه ، أحدهم يدعى ( ه‍ . ا . ا ) قام بالشروع في قتل المواطن صادق السودي و ذلك بطعنه في أماكن مختلفة من جسده ، و من ثم نهبه 1500 دولار و 300 ريال سعودي ، و عشرين الف ريال يمني ، و هاتفين ، و قد تم ضبطه و إحالته للتحقيقات التي كشفت أنه من أصحاب السوابق .
أما المتهم الآخر فيدعى ( ه . ص . ا ) و قد ضبط بعد سرقته لهاتف أحد المواطنين عن طريق الإكراه ، و من خلال التحقيقات تبين أن المتهم من ذوي السوابق .

وفي النصف الثاني من أكتوبر المنصرم ،تم ضبط شخصين في مديرية الصافية لقيامهما بجرائم السرقة بالإكراه عبر إجبار الضحايا على الركوب في سيارتهم (نوع كامري ) وأخذهم إلى مناطق نائية ، وسلبهم ممتلكاتهم .

و في نفس المديرية ألقي القبض على خمسة متهمين – بينهم امرأة – يشكلون عصابة للسرقة بالإكراه ، اضافة إلى إدارة شبكة للدعارة .

وفي مديرية الوحدة تم ضبط شخصين قاما بنهب سيارة نوع ( راف فور ) على أحد المواطنين  كما تم استعادة السيارة المنهوبة ، من قبل رجال امن نقطة دمنة خدير بمحافظة تعز .

الى ذلك في مديرية حدة ضبط شخصين يمارسان سرقة الهواتف عن طريق الإكراه . وكان آخر جريمة قاما بارتكابها ، هي سرقة مبلغ (الف ريال سعودي و خمسين الف ريال يمني ) على أحد المواطنين ، و قد استعيد منهما جزء من المبلغ . و أحيلا للإجراءات القانونية .

و في ذات السياق ضبط مركز شرطة 7 يوليو شخصين قاما- و هما على سيارة كوريلا – بالسرقة بالإكراه على إحدى النساء ، عبر أخذ حقيبتها بالقوة ، و هي تسير في الشارع ، و كان بداخل الحقيبة (مبلغ خمسين الف ريال ) و هاتف ،كما اصيبت المرأة – و التي تبلغ 40 عاما – بكدمات مختلفة و قد تم احتجاز السيارة أداة الجريمة .

كما تمكن رجال أمن منطقة شملان من ضبط متهمين قاما بسرقة مبلغ ( عشرين ألف دولار ) على أحد المواطنين ، بالإضافة إلى مسدس مايكروف عن طريق استخدام القوة وقد تم استعادة المسروقات و إحالة الجناة للتحقيقات .

و في منطقة الثورة بأمانة العاصمة ضبط شخصين قاما باقتياد ثلاثة مواطنين على سيارة صالون وتقييد حريتهم لمدة 12 ساعة ، و من ثم تركهم بعد نهب ما بحوزتهم من ممتلكات، و قد ارتكب الجناة جريمتهم وهم منتحلين صفة رجال الأمن .

وقد استكملت التحقيقات مع جميع من تم ضبطهم و احيلوا للنيابة العامة تمهيدا لمحاكمتهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com