الرئيسية / أخبار / اكتوبر النصر.. خسائر مهولة لقوى العدوان السعودي الأمريكي وعملائه في العدة والعتاد

اكتوبر النصر.. خسائر مهولة لقوى العدوان السعودي الأمريكي وعملائه في العدة والعتاد

يمانيون – تقرير 

انجازات عظيمة حققها اسود الجيش واللجان الشعبية في ميادين النزال وجبهات المواجهة في ما وراء الحدود والجبهات الداخلية خلال اكتوبر النصر في الهجوم والتصدي لقوى العدوان والغزاة وعملائهم ومرتزقتهم وبعمليات قتالية نوعية ومهارات احترافية في الاساليب والاشكال التكتيكية المتميزة اربكت الخطط العملياتية والقتالية التي رسم لها العدوان واصبح جنوده ومدرعاته وآلياته من الهجوم الى التقهقر والانكسار والهزيمة وشهدت مسارح العمليات القتالية زخماً من البسالة والشجاعة والاقدام لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية وفراراً للغزاة المعتدين وفشلاً ذريعاً لما يسمونها الزحوفات والتقدمات التي لا يراها المتابع سوى في قنواتهم الاعلامية المضللة كعاداتها.

وخلال شهر واحد فقط تلقت القوى الغازية ومنافقيهم ضربات قاصمة وصفعات موجعة نالت من كبريائهم الصورية التي سرعان ما انكسرت خلال المواجهة ونالوا قدراً كافياً من الدروس والعبر في فنون القتال وادارة المعارك بأبسط التكاليف وندرة العتاد وسلاح تقليدي شخصي يحمله المجاهد على كتفيه لكنه يمتلك العزيمة والاصرار والتحدي التي تنبع من عقيدته الجهادية وعزيمته الايمانية وبالتوكل على الله حقق المجاهدون من الجيش واللجان الشعبية انتصارات كبيرة مكبدين قوى العدوان الأمريكي السعودي ومنافقيهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري في مختلف الجبهات الممتدة من داخل العمق السعودي في نجران وعسير وجيزان مرورا بجبهة حرض وميدي والساحل الغربي وتعز والبيضاء ونهم والجوف وصرواح مأرب.
وفي التالي سنعرض بعض إنجازات مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في القوة البرية في وحدات القناصة والهندسة والدروع، وحصادها لأرواح وعتاد قوى الغزو ومنافقيهم خلال شهر أكتوبر.

تنفيـذ 153 عملــية هندسية وتدمير 67 آلية و10 مدرعات

كشفت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان الشعبية عن عملياتها في مختلف الجبهات خلال شهر أكتوبر المنصرم.
فقد نفذت وحدة الهندسة التابعة لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية بعون الله 153 عملية هندسية في مختلف الجبهات، ومنها تدمير وإعطاب 67 آلية و10 مدرعات و6 جرافات عسكرية ودبابة.

كما استهدفت وحدة الهندسة بـ 54 عملية أفراد الغزاة والمنافقين و15 عملية ضد تحصيناتهم في مختلف الجبهات ضمن الحصيلة.
جبهة الساحل الغربي كان لها الحظ الأوفر، حيث نفذت وحدة الهندسة 62 عملية هندسية في جبهة الساحل توزعت بين آليات ومدرعات وجرافات عسكرية ودبابة ضمن حصيلة أكتوبر.. يُذكر أن وحدة الهندسة تمكنت في شهر سبتمبر الماضي من تدمير وإعطاب 103 أطقم للغزاة والمنافقين وتدمير وإعطاب 18 مدرعة واستهداف 45 عملية أفراد وتجمعات الغزاة والمنافقين في مختلف الجبهات.
وحدة القناصة تحصد 879 من المنافقين والجنود السعوديين 

بدورها وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية، باتت كابوساً تقض مضاجع الغزاة والمنافقين وتحصد أرواحهم وتلاحقهم إلى متارسهم ومعاقلهم، فقد حصدت خلال شهر أكتوبر أرواح المئات من المرتزقة والجنود السعوديين في عمليات نوعية في مختلف جبهات القتال.
وحدة القناصة أعلنت عن مصرع وإصابة 879 من المنافقين والجنود السعوديين بعمليات قنص في مختلف الجبهات خلال الشهر الماضي.
ومن بين حصيلة ضحايا عمليات القنص خلال أكتوبر الماضي 53 جندياً سعودياً و6 مرتزقة سودانيين، وإعطاب 12 آلية و4 معدلات رشاشة بعمليات قنص.

وحدة الدروع تحقق إنجازاً غير مسبوق

بدورها وحدة الدروع في الجيش واللجان الشعبية نشرت إحصائية لعملياتها خلال شهر أكتوبر المنصرم في مختلف الجبهات، والتي أظهرت أرقاما كبيرة مقارنة بعملياتها خلال الأشهر الماضية من العام نفسه 2018.
وأظهرت إحصائية وحدة الدروع رقما تجاوز الـ 55 لما تم تدميره ما بين مدرعة وآلية تابعة لتحالف ومرتزقة العدوان في مختلف الجبهات مقارنة بتدمير 52 آلية ومدرعة ودبابتين و4 جرافات خلال شهر أغسطس، من العام نفسه.

كما شملت عمليات وحدة الدروع أيضاً استهداف 50 تجمعاً للعدوان في مختلف الجبهات بصواريخ موجهة وقذائف مباشرة خلال أكتوبر، بالإضافة إلى 29 تجمعا عسكريا للجنود السعوديين ومرتزقتهم السودانيين في مختلف الجبهات.

وفيما يتعلق بفخر الصناعة الأمريكية البرية والتي يتسلح بها الجيش السعودي جيدا، دمر الجيش واللجان الشعبية منها 3 دبابات إبرامز وعربتي برادلي بصواريخ موجهة في جبهات الحدود، وسط احتدام عمليات اقتحام المواقع العسكرية المصحوبة بحوادث هروب جماعي لمن تبقى من الجنود السعوديين ومرتزقتهم.

جدير بالذكر أن وحدة الدروع للجيش واللجان الشعبية أصبحت منافسة شرسة لوحدة الهندسة والمدفعية في التنكيل بقوى العدوان ومرتزقتهم في مختلف الجبهات، غير أن وحدات الجيش واللجان الشعبية الأخرى قد لا تترك لوحدة الدروع الانفراد بالحصيلة الأكبر للتنكيل مع نهاية هذا العام، بحسب مراقبين عسكريين.

 

حملة دعم البنك المركزي