الرئيسية / أخبار / القبائل اليمنية تعلن النفير العام لدحر الغزاة والاحتلال والتوجه إلى الجبهات

القبائل اليمنية تعلن النفير العام لدحر الغزاة والاحتلال والتوجه إلى الجبهات

يمانيون – اخبار محلية

 

القبائل اليمنية.. هي عنوان الإباء والشموخ وهي القوة المجتمعية الضاربة التي يقوم عليها الوطن, ويستند إليها وقت الملمات, وفي سنوات المواجهة ضد أي عدوان أو مؤامرة.. وفي وهج الموقف القبلي اليمني تأتي الوقفات الاحتجاجية ضد العدوان ووحشيته.. وضد الحصار الجائر..
وتشهد جبهات القتال توافد قوافل الأبطال من أبناء القبائل اليمنية من شمال الشمال.. ومن المشرق والغرب ومن جنوب اليمن.. وأدوا واجبهم الوطني.. ولذلك فإن الوقفات القبلية الحاشدة المناهضة للعدوان والحصار ما زالت في زخمها العالي وتتواصل معلنة النفير العام في موقف داعم للوطن دفاعاً عن كل قيمه العظيمة.. وأولى هذه القيم .. الاستقلال والإرادة الوطنية وسيادة القرار اليمني, ومواجهة المعتدين والمرتزقة..“26سبتمبر” رصدت وتابعت الفعاليات المتعاظمة للوقفات القبلية المعلنة بكل حزم موقفها المناهض للعدوان.

متابعة: حسان السعيدي

نفير في الحيمة الداخلية .. وقافلة غذائية لرجال الرجال

أعلن أبناء مديرية الحيمة الداخلية بصنعاء في وقفة قبلية حاشدة النفير العام ورفد جبهات القتال بالرجال والقوافل الغذائية والمالية والتوجه إلى الجبهات دفاعا عن العرض والأرض ومواجهة الحرب الاقتصادية.
وشدد المشاركون على أهمية الحيطة والحذر من أساليب العدوان الجديدة الرامية إلى تمزيق النسيج الاجتماعي وتفكيك الجبهة الداخلية، مؤكدين أهمية الوقوف بحزم في التصدي للغزاة والمعتدين، وسير الحاضرون خلال وقفتهم قافلة مالية وغذائية دعما للمرابطين في جبهات الشرف.. مؤكدين ان مهما تمادى العدو في طغيانه وجرائمه فلن يزيدهم إلا صمود وثباتا.
حجة .. تنتصر لموقف الشعب ضد المعتدين
مدينة حجة تعالت أصوات هادرة لأبنائها إلى وقفاتهم الاحتجاجية التي نددوا فيها بجرائم العدوان المستمرة والحصار الجائر على الشعب اليمني، وأشار المشاركون الى أن محاولات العدوان ومرتزقته تضييق الخناق على الشعب جراء سياستهم القذرة من أجل تدهور العملة المحلية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمغالطات التي يقوم بها الأمريكيون لتصوير أنفسهم أنهم ليس لهم علاقة بالحرب على اليمن.
المشاركون وجهوا رسالة قوية للعدوان بأنهم لا يصدقون دعواته الكاذبة لإيقاف الحرب، بينما طائراتهم بنفس اللحظة تقصف المدن اليمنية وتستهدف الممتلكات العامة والخاصة.. وأكد المشاركون استعدادهم بجهوزية عالية في رفد الجبهات بالرجال والمال ولو استمر العدوان اعواماً وعقوداً سوف يتصدون له بشجاعة وبسالة ودحر قوى الشر والعدوان والغزاة واليمن مقبرة للغزاة والمعتدين.
قبائل الحداء تعلن الاستعداد الكامل لتقديم التضحيات 
أكدت قبائل بني فلاح وبيت أبو عاطف، وبني جلعة بمديرية الحداء، بمحافظة ذمار، استعدادها الكامل لتقديم وبذل المزيد من التضحيات في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، وأعلن المشاركون في لقاء قبلي حاشد جهوزيتهم الكاملة واستمرارهم لرفد ميادين العزة والصمود بالمزيد من الرجال والعتاد حتى تحقيق الانتصار، لأن القبيلة اليمنية الأصيلة لا يمكن أن تقبل باحتلال أوطانها.
ودعا مشايخ ووجهاء وأعيان وأبناء بني فلاح وبيت أبو عاطف، وبني جلعة بمديرية الحداء، كافة قبائل اليمن للتوجه إلى ميادين الصمود دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية والرد على تصعيد العدو واستخدام الورقة الاقتصادية.
ونوه المشاركون بأهمية الحيطة والحذر من أساليب العدوان الجديدة الرامية تمزيق النسيج الاجتماعي , وتفكيك الجبهة الداخلية، مؤكدين أهمية الوقوف بحزم في التصدي للغزاة والمعتدين، وأن اليمن ستبقى مقبرة للغزاة.


الحديدة .. تحتج على الجرائم الوحشية

نظمت وقفات احتجاجية تحت شعار: “الخداع الأمريكي لن يخدع الشعب اليمني” في عددِ من مساجد مدينة الحديدة تنديداً بتمادي نظام العدو الأمريكي في غيه وعنجهيته وذلك من خلال تزعمه وإدارته للعدوان على بلادنا مستخدما أدواته في المنطقة والمتمثلة بالنظام السعودي والنظام الإماراتي وكان مشرفا على كل الجرائم البشعة التي ارتكبها العدوان بل وجلها بواسطة الطائرات والأسلحة الأمريكية.
الخداع الامريكي
وأشار الحاضرون في الوقفات على أن كل ما جاء على لسان وزير دفاع العدو الأمريكي إنما هو من باب الخداع وانه لن ينطلي على شعب الإيمان والحكمة الذي بات يعرف يقيناً من هو عدوه ومن هو على رأس هذا العدوان ويعلم يقيناً أن من تقتلنا طائراته وسلاحه وجنوده لن يحمل لنا أي خير أبدا.
وأكد المشاركون رفضهم القاطع لكل مبادرة تأتي من رأس العدوان بالنظام الأمريكي والتي يريد من خلالها إنقاذ نفسه ومزيدا من سلب الأموال والابتزاز للنظام السعودي .


تطور نوعي للقوة الصاروخية

وبارك الحاضرون للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد الثورة وللقيادة السياسية وللشعب اليمني الصامد والجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية هذا الانجاز العظيم والمتمثل بالصاروخ الذكي (بدر1p) اليمني الصنع بالكامل , والذي يعد تطوراً نوعياً للقوة الصاروخية اليمنية والذي يعول عليه بإذن الله في قلب موازين المعركة لصالح الشعب اليمني العظيم.
سخط تهامي في الدريهمي والتحيتا
نظم أبناء مديريتي التحيتا الدريهمي وقفات احتجاجية في كلا من شرق وغرب التحيتا ضمن النشاط اليومي وتزايد السخط التهامي تجاه العدوان وجرائمه، واستنكر المشاركون في الوقفات جرائم العدوان الغاشم والصمت العالمي، المخزي مناشدين السلطات المحلية الالتفات الى الأوضاع التعليمية والصحية شبه المنعدمة في المنطقة، مؤكدين دعمهم الكامل لأبطال الجيش واللجان الشعبية بالمال والرجال المتقدمة لمواجهة الغزاة.

المطالبة بفك الحصار ووقف العدوان 

ودعا الحاضرون الأمم المتحدة، وكل الهيئات، والمنظمات العالمية، والإنسانية، بالتحرك الجاد لإيقاف العدوان، وفك الحصار، والتوقف عن النفاق، والصمت المخزي، حيال ما تقوم به قوى الاستكبار بحق اليمن أرضا وإنسانا.
الزرانيق.. يرفدون الجبهات بالأبطال
في اجتماع تاريخي حاشد جددت قبائل الزرانيق التأكيد على استعدادها لرفد جبهات القتال ومساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية للدفاع عن البلد وحماية أمنه ومصالحه.. الوقفة أقيمت في أكبر مديريات الحديدة بيت الفقيه حيث احتشد الرجال إلى الحسينية للتأكيد على أن المجتمع اليمني لن يقبل الخنوع والذلة للغزاة مهما كانت التضحيات، ولا سبيل لدفع الخطر عن البلد سوى التحرك إلى جبهات القتال ونبذ الخلافات وتوحيد الصفوف ولم الشمل..المشاركون دعوا كافة الأحرار لحمل السلاح ومواجهة العدوان بكل الطرق والوسائل المتاحة، مستنكرين الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء، مشيرين إلى أنه لولا الغطاء الأمريكي لما كان هذا العدوان.

أصابح جبلة يحشدون للقتال

نظم أبناء عزلة الأصابح بمديرية جبلة محافظة إب وقفة قبلية حاشدة للتعبئة والتحشيد لجبهات العزة والشرف.. المشاركون أوضحوا أن الأيام أثبتت للمعتدين أن معركتهم خاسرة فقد راهنوا على قوتهم وأموالهم واليمنيين راهنوا على الله وسطوته وها هو تحالف العدوان ينهار رويدا رويدا حتى وصل حدا لم يستطع مواجهة تبعات جريمة قتل واحدة ارتكبها وباتت تهدد عرش المملكة.
وأكد ابناء العزلة أن الحرب الاقتصادية والجرائم التي يقوم بها العدوان على الشعب اليمني لن تستطيع كسر إرادة هذا الشعب أو إرغامه على الرضوخ والانكسار للهيمنة، مجددين التزامهم وثباتهم في مواجهة طغيان آل سعود ونهيان وأسيادهم والصمود حتى النصر ولا شيء غير النصر.

 

حملة دعم البنك المركزي