Herelllllan
herelllllan2

أمن محافظة صنعاء يضبط 437 جريمة و يستعيد عدد من السيارات المسروقة خلال أكتوبر

يمانيون../

تمكنت الاجهزة الامنية بمحافظة صنعاء من تحقيق نسبة عالية من ضبط الجريمة خلال أكتوبر المنصرم 2018م

وكشفت احصائية رسمية أن عدد الجرائم المضبوطة من قبل إدارات الأمن و مراكز الشرطة في مختلف مديريات المحافظة بلغت أربعمائة و سبعة وثلاثين(437 ) جريمة مختلفة منها تسع (9) جرائم قتل عمدي، ضبطت في وقت قياسي ، وأحيل مرتكبيها للأجهزة القضائية ،و قضيتين (2) اختطاف ، تم فيها تحرير المختطفين ، والقبض على الخاطفين .

أما عدد قضايا السرقة أوضحت الاحصائية  ضبط تسعة وثلاثين (39) قضية ، ألقي القبض على مرتكبيها البالغ عددهم ( 89 ) متهماً ، معظمهم من أصحاب السوابق ،كما ألقت شرطة المحافظة القبض على عدد (13) متهماً ، على ذمة (10) قضايا أخلاقية .

أما في إطار مكافحة المخدرات فقد ضبط رجال أمن محافظة صنعاء خلال اكتوبر (40) قالبا من الحشيش المخدر ، تم تحريزها و إحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة .

و حقق أمن المحافظة إنجازا مهما خلال الشهر المنصرم ، تمثل في استعادة أربع (4) سيارات مسروقة ، ثلاث منها سرقت من أمانة العاصمة ، إضافة إلى ضبط سيارتين تحمل لوحات معدنية مسروقة .

و في سياق متصل ؛ أسفرت الإجراءات المتخذة لمكافحة التهرب الضريبي والجمركي عن إفشال ؛ ثلاثة وثلاثين(33) محاولة تهريب ، ضبط فيها (4) حاويات ، و ثلاثمائة( 300) كيس ، و خمسة وخمسين (55) كارتونا من المبيدات و المحفزات الزراعية الممنوعة ، و ألفين و مأتين و ستة و سبعين 2276 كرتونا من الأدوية غير المصرح بها و ثمانمائة و ستة عشر (816) دبة -عبوة 20 لتر- من مادة الأسيد الخام ، .كما تم إحباط عمليتين لتهريب الهواتف المحمولة غير المجمركة ضبط فيها ( 2800 ) هاتف محمول
، وفي نفس الفترة أحبطت (3) عمليات لتهريب بضائع ومواد غذائية منتهية الصلاحية ، و ضبطت 3 شاحنات -قواطر- تحمل وقود مهرب .

إلى ذلك أوضح مدير عام أمن محافظة صنعاء العميد مجاهد حسن الطيري أن أمن المحافظة قام بتكثيف الجهود لمكافحة و ضبط الجريمة ، و اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الإحترازية لرفع مستوى اليقضة لدى رجال الأمن في النقاط ، وتكثيف التحريات ، والرصد ، و المتابعة للمشبوهين، والمطلوبين أمنيا .

نتج عن ذلك ضبط (37 ) عنصرا من عناصر المرتزقة خلال أكتوبر المنصرم ، توزعت مهامهم بين الإلتحاق ، والتحشيد ، والرصد والتحريض . إضافة إلى عدد من المطلوبين أمنيا في قضايا جنائية .

و أشار مدير أمن المحافظة إلى أن ما تحقق من نجاح كان بفضل اليقضة العالية لرجال الأمن و بتعاون من المواطنين الشرفاء .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com