الرئيسية / اهم الاخبار / تضامنا مع اليمن..البحرين وفلسطين تطلقان حملات #من_فلسطين_هنا_اليمن #Yemen_Childrens_Hope
تضامنا مع اليمن..البحرين وفلسطين تطلقان حملات #من_فلسطين_هنا_اليمن #Yemen_Childrens_Hope

تضامنا مع اليمن..البحرين وفلسطين تطلقان حملات #من_فلسطين_هنا_اليمن #Yemen_Childrens_Hope

 

يمانيون..متابعات

تضامناً مع اليمن أرضاً وإنساناً .. وانطلاقاً من تماثل المعاناة والمظلومية بين الشعبين اليمني والفلسطيني أطلق ناشطون فلسطينيون وبحرينيون حملة تضامن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت هاشتاق #من_فلسطين_هنا_اليمن عبروا فيها عن رفضهم واستنكارهم للمجازر التي يقوم بها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.

وأظهرت الحملة الفلسطينية التضامينة صورا متنوعة لجرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي للعام الرابع على التوالي وحصائره الثلاثي الجائر.

كما نددت الحملة بالتواطؤ والصمت العربي والأممي والدولي المهين والمخزي جراء الجرائم والمجازر المروعة بحق أبناء اليمن والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من النساء والأطفال.

إلى ذلك أطلق يوم أمس ناشطون بحرينيون حملة تضامن تحت هاشتاق #Yemen_Childrens_Hope كشفت من خلالها الوجه الحقيقي لدول العدوان ومرتزقته الذين يقتلون اليمنيين بدم بارد, وتناولت الحملة صورة لطفل يمني نحيل الجسم. توضح المعاناة التي يعيشها اليمنيون جراء الحصار المفروض الذي آلهم إلى الجوع والمرض المحدقين.

ودعت الحملتين أحرار الأمتين العربية والإسلامية والعالم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى المشاركة الواسعة فيهما, وإطلاق مزيد من الحملات التي تعري وتفضح النظامين السعودي الإماراتي وجرائمها بحق اليمن أرضا وإنسانا كواجب ديني ووطني, وإيصال مظلوميتهم للعالم.

وأوضحت احصائية أخيرة عن ارتقاء 15 ألف و 182 شهيد، 23 ألف و 822 يمني خلال 1300 يوم من العدوان،  ورغم أن منظمات دولية إنسانية حذّرت مؤخراً من الوضع الكارثي في اليمن، وقالت إن أكثر من مليوني شخص في ‎اليمن يعانون انعدام الأمن والاحتياجات الأساسية، كما أشارت إلى أن أكثر من 6 آلاف طفل قتلوا أو أصيبوا بجراح خطرة في اليمن منذ بدء الحرب عل اليمن.

يشار إلى أن الحملات التضامنية في عدد من الدول تزايدت مؤاخرا مع مظلومية الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من جرائم وحشية ترقى إلى جرائم حرب, مطالبة بوقف العدوان الفوري ورفع الحصار المفروض على اليمن.

 

حملة دعم البنك المركزي