Herelllllan
herelllllan2

السيناتور غراهام: ولي العهد السعودي قوة مدمرة للشرق الأوسط بحصار قطر وحرب اليمن

يمانيون – متابعات

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، المقرب من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتبر قوة مدمرة في الشرق الأوسط حيث أنه فرض حصاراً على دولة قطر دون إعلام أي جهة وشن حربا مدمرة على اليمن، أصبحت أكبر كارثة إنسانية في العالم، كما أنه فرض الإقامة الجبرية على سعد الحريري رئيس وزراء لبنان.

وشدد على إنه من المستحيل أن نصدق بأن بن سلمان لم يكن على علم بإغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من اكتوبر الماضي.

وأضاف غراهام في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة أنه من المستحيل التصديق بأن فريقا أستقل طائرتين وتوجه إلى تركيا ليرتكب جريمة قتل ضد صحفي ينتقد ولي العهد السعودي ثم يقطع الفريق جثة الصحفي داخل القنصلية السعودية دون علم ولي العهد أو دون موافقته .. هذا أمر لا يمكن تصديقه إطلاقا.

وأكد السيناتور الجمهوري أن السعودية ستواجه صعوبات في المجتمع الدولي طالما أن محمد بن سلمان هو ولي عهدها ويمثلها، مضيفا أن السعودية تعتبر حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية ولكن عندما يتعلق الأمر بولي العهد السعودي فهنا يصبح الوضع غير منطقيا لأن بن سلمان قد ألحق ضررا كبيرا في العلاقة بين السعودية مع واشنطن.

الجدير بالذكر أن السيناتور غراهام يعتبر واحد من أهم الداعمين للعلاقات الامريكية السعودية وهو حليف قديم للمملكة في الكونغرس الأمريكي ، غير أن حادثة خاشقجي جعلته يعيد ترتيب أوراقه في دعمه لها، وذلك بعد أن أعتبر الجريمة خيانة شخصية وأحتقار له وان المملكة استغلته بعد أن ظل يدافع عنها في الكونغرس الأمريكي لسنوات طويلة.

وعقب إعلان السعودية أن جريمة إغتيال خاشقجي نفذها قتلة مارقين رفض غراهام الرواية السعودية واستنكرها بشدة وقال إن المارق الحقيقي هو ولي العهد بن سلمان الذي تسبب في الأذى للعلاقات مع واشنطن ولنفسه بعد أن أجهض بطشه حلمه في إعتلاء العرش في المملكة، وطالب برحيل بن سلمان “فورا”. كما تعهد السيناتور الجمهوري، في تصريحات سابقة نشرتها الجزيرة، بفرض أشد العقوبات على على الرياض في حال ظل محمد بن سلمان في منصب ولي عهدها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com