Herelllllan
herelllllan2

مجلس الشيوخ الأمريكي ينتقد محاولة ترامب تحييد ولي العهد السعودي عن جريمة خاشقجي

يمانيون – متابعات

اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ السناتور بوب كوركر، ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول تحييد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، معتبرا أن الرئيس يؤدي دور “شركة علاقات عامة” تعمل لحساب ولي العهد.

وأضاف الناتور كوركر في تغريدة على تويتر “ما كنت أظنني سأحيا إلى يوم أرى فيه البيت الأبيض يعمل كشركة علاقات عامة لولي عهد السعودية”.

بدوره قال السناتور راند بول إن “هذا البيان يضع السعودية أولا وليس أمريكا أولا”، في إشارة إلى الشعار الذي لا يكف ترامب عن ترديده وهو أمريكا أولا”.

بدوره قال السناتور جيف فليك. الشديد الانتقاد لترامبفي تغريدة على تويتر إن “الحلفاء الوثيقين لا يخططون لقتل صحافي، الحلفاء الوثيقون لا يوقعون بأحد مواطنيهم في فخ لقتله”.

وكان السناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرب من ترامب قال الأحد إنه “يستحيل تصديق” أن الأمير محمد بن سلمان لم يكن يعلم بما فعله الفريق السعودي الذي أرسل إلى تركيا لقتل جمال خاشقجي.

وكان ترامب قال للصحافيين في وقت سابق الثلاثاء إن وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) لم تتوصل إلى أي شيء قاطع يدل على أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي، مناقضاً بذلك ما أوردته تقارير إعلامية من أن الوكالة استنتجت أن الأمير محمد بن سلمان هو الذي أمر بقتل الصحافي السعودي، كما أكد ترامب في بيان الثلاثاء أن أمريكا تعتزم “البقاء شريكا راسخا للسعودية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com