الرئيسية / أخبار / مؤسسة الشهداء توزع مبالغ الكفالة لما يقارب 6 آلاف من أبناء الشهداء بواقع 20 ألف لكل يتيم

مؤسسة الشهداء توزع مبالغ الكفالة لما يقارب 6 آلاف من أبناء الشهداء بواقع 20 ألف لكل يتيم

يمانيون – صنعاء

في ظل الاهتمام التي توليه مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء بأسر الشهداء العظماء، وضمن أهم برامج المؤسسة، قام برنامج إحسان لكفالة الأيتام اليوم السبت بتوزيع مبالغ كفالة الأيتام لأبناء الشهداء العظماء لما يقارب 6000 يتيم.

حيث قام برنامج إحسان عصر اليوم بتوزيع مبلغ الكفالة لمندوبي البرنامج في جميع المحافظات لعدد 5950 يتيم، بواقع عشرة آلاف ريال لكل يتيم، حيث سيتم صرف مبلغ الكفالة لشهري أكتوبر ونوفمبر، لـ 5025 يتيم، بواقع عشرين ألف ريال لكل يتيم، فيما سيتم صرف كفالة شهر نوفمبر لـ 929 بواقع عشرة آلاف ريال.

وأوضح مسؤول برنامج إحسان لكفالة الأيتام بالمؤسسة الأستاذ محمد المؤيد أن البرنامج يستهدف 5950 يتيم من أبناء الشهداء، بعد أن استطاع البرنامج زيادة عدد الأيتام المستهدفين خلال هذا الشهر الى 925 يتيم، وسيتم صرف مبلغ الكفالة لشهرين للأيتام المكفولين خلال الأشهر الماضية، فيما سيتم صرف مبلغ الكفالة لشهر نوفمبر للعدد الجديد، بإجمالي ( 109700000ريال) مائة وتسعة ملايين وسبعمائة الف ريال.

وأكد المؤيد أن البرنامج يواصل عمله وتطوير وتسهيل آلية تسليم المبالغ للأيتام المستهدفين خلال المرحلة القادمة، داعياً كل الخيرين والجهات المعنية للإهتمام بأسر الشهداء، والمساهمة بفعالية في هذا البرنامج الذي يستهدف أبناء أقدس شريحة وهم أسر الشهداء.

من جهته أكد الأستاذ لؤي عامر القائم بأعمال المدير التنفيذي أن المؤسسة تسعى جاهداً عبر مختلف البرامج من ضمنها برنامج إحسان للإهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم في كافة المجالات، وبرنامج إحسان أحد أهم البرنامج.

ودعا القائم بأعمال المدير التنفيذي الجهات الحكومية والمؤسسات والجمعيات وكافة الخيرين للتعاون مع مؤسسة الشهداء في رعاية وتأهيل أسر الشهداء في مختلف المجالات كون الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم، أقل واجب يقدمه المجتمع مقابل الإحسان والعطاء العظيم الذي قدمه الشهداء في سبيل الله والشعب.

وأكد عامر أن المؤسسة تقوم بهذا الأنشطة بالتعاون مع الخيرين والجهات الداعمة، كونها مؤسسة خيرية تنموية لا تملك أي مصدر دخل ثابت وتعتمد على دعم الخيرين فقط، وعلى الجميع الاهتمام بأسر الشهداء، كونها مسؤولية الجميع وليست جهة أو مؤسسة معينة.

وحضر توزيع مبالغ الكفالة الأستاذ يحيى العزي مسؤول برنامج حماية أسر الشهداء، الذي أكد أهمية هذا البرنامج، ومسؤول إدارة التأهيل والتدريب الأستاذ إسماعيل الوادعي، وكذا والمسؤول الإعلامي الأستاذ جبران محمد الشيخ ونائب مسؤول إدارة العلاقات والاعلام عبدالله عبدالكريم الحوثي، وجميع مندوبي برنامج إحسان في جميع المحافظات.

حملة دعم البنك المركزي