Herelllllan
herelllllan2

التكتل المدني للتنمية والحريات يدين جريمة العدوان بدوار الربصة بالحديدة

يمانيون../

أدان التكتل المدني للتنمية والحريات، جريمة استهداف طيران تحالف العدوان مساء أمس بعدة هجمات عنيفة دوار الربصة بالحديدة، والتي راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح من المدنيين .

وأشار بيان صادر عن التكتل  إلى ان هذا الاستهداف يأتي في سياق الجرائم والاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يرتكبها التحالف السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات اليمنية.

ولفت البيان إلى عدم التزام تحالف العدوان بقواعد ومبادئ القانون الانساني الدولي التي تؤكد على ضرورة توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، ووجوب الحرص على “التمييز بين المدنيين والمقاتلين”، وبالإضافة إلى قاعدة مشابهة التمييز بين “الأعيان المدنية” و”الأهداف العسكرية”.

واوضح التكتل ان تعمد تحالف العدوان توجيه الهجمات نحو المدنيين الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية بشكل مباشر أو ضد الأعيان المدنية يشكل إحدى جرائم الحرب، مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية فيما ترتكبه دول التحالف من جرائم بحق المدنيين الأبرياء.

واستهجن البيان صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه دول تحالف العدوان بحق اليمنيين.

وناشد التكتل المدني للتنمية والحريات ما تبقى من الضمائر الحية ونشطاء العالم الحر، إدانة هذه الجرائم والمجازر والوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وذلك بتعرية وفضح دول العدوان وما تقترفه من جرائم حرب أمام شعوب العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com