Herelllllan
herelllllan2

ابناء المحافظات الجنوبية يحيون الذكرى 180 لإحتلال بريطانيا عدن

يمانيون../

اقامت الجبهة الوطنية الجنوبية لمقاومة الغزو والاحتلال في العاصمة صنعاء اليوم السبت فعالية الذكرى ال180 لإحتلال بريطانيا عدن 19 يناير 1839م

وتخللت الفعالية عدد من الكلمات القها قيادات جنوبية بارزة كشفت مدى صلابة ابناء الشعب ومقاومته للإحتلال البريطاني حتى تم طرده من الأراضي الجنوبية داعيين ابناء الجنوب لمقاومة الإحتلال الجديد حتى يتم اخراجه من أرض الجنوب.

والقى محافظ محافظة عدن الأستاذ طارق سلام كلمة للحاضرين من ابناء الجنوب استعرض خلالها الأعمال الإجرامية التي يمارسها الإحتلال السعودي الإماراتي بابناء الجنوب على راسها السجون والمعتقلات السرية التي تديرها القوات الاماراتية في عدن وحضرموت وشبوة وابين واستمرار الاحتلال في استخدام شباب الجنوب كوقود لجبهات الشمال .

أعقبه كلمة للدكتورر عبدالعزيز الترب تطرق خلالها للمراحل التي اتخذها الجنوبيين في مقاومة الإحتلال البريطاني وتمكنهم من طرده بمساندة اخوانهم في مناطق الشمال الذين بدورهم كان لهم الفضل ايضاً في مواجهة العدو الخارجي.

واختتمت الفعالية بالترحم على شهداء الماضي والحاضر و التعهد بالسير على دربهم في مقاومة الأيادي الطامعة في ثروات البلد والنيل من ابناءه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com