Herelllllan
herelllllan2

تفاصيل الخلافات والفضائح بين معياد وزمام في قضية نهب الأموال والمضاربة في العملة

يمانيون – متابعات

استدعت السعودية المستشار الاقتصادي للفار هادي ورئيس لجنته الاقتصادية العليا حافظ معياد، بعد أيام من نشره فضائح الفساد التي أثارها ضد قيادات بنك عدن المركزي واتهامه لمحافظ البنك محمد زمام بنهب 9 مليار ريال ضمن عميلة المضاربة بالعملة في السوق المحيلة منذ 4 نوفمبر الماضي وكذا محاولات معياد نهب أرصدة المودعين لدى فرع “كاك بنك” بمحافظة عدن المحتلة في ظل صراع لوبي الفساد على تقاسم كعكة المنهوبات .

وكان حافظ معياد شن قبل أيام حملة تصريحات، كشف فيها  فضيحة فساد محمد بن زمام محافظ البنك المركزي في محافظة عدن المحتلة وقيادات البنك ضمن عميلة المضاربة بالعملة في السوق المحيلة والتي نهب زمام فيها 9 مليار ريال يمني على حد تعبير معياد .

وجاءت التسريبات  حول  فساد زمام بعد أيام من خلافات بينهما على خلفية محاولات  الحارس الشخصي لمعياد المدعو حاشد الهمداني الذي تم تعيينه  رئيسا تنفيذا لبنك ” كاك بنك” للاستيلاء  على  حسابات المودعين بفرع  “كاك بنك” بمحافظة عدن ، عبر عملية نصب احترافية، تم فيها الأستيلاء على مبلغ 83 مليون ريال من قبل الهمداني بعلم محمد زمام، إلا أن الأخير تنبه للأمر وعمل على منع الهمداني من اتمام عملية الإستيلاء على ارصدة المودعين في “كاك بنك” الأمر الذي اثار حفيظة معياد ودفعه لكشف مضاربات بن زمام بالعملة.

وكانت مذكرة موجهة إلى محافظ البنك المركزي بعدن محمد زمام كشفت مقدار العبث الذي طال أرصدة المودعين في “كاك بنك”   بعدن .

المذكرة الموجه  من حاشد الهمداني  تطلب من زمام الموافقة على صرف 83 مليون ريال من حسابات كاك بنك لدى البنك المركزي اليمني في عدن لشخص يدعى محمد علي محمد وأنه سيتم استكمال الإجراءات بعد عودة  هذا الشخص من السفر.

وفي سبيل تسهيل مهمة الاستيلاء عن اموال المودعين قام الهمداني  باستبدال وإلغاء صلاحيات كافة مدراء فروع “كاك بنك” من أبناء عدن.

جدير بالذكر أن حاشد الهمداني كان مرافقا وسائقا لدى رئيس اللجنة الاقتصادية في حكومة (هادي) حافظ معياد وتم تعيينه بحسب الوثيقة في منصب المدير التنفيذي لبنك التسليف التعاوني الزراعي الحكومي “كاك بنك” في  عدن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com