Herelllllan
herelllllan2

قائد الثورة يحسم قضية التعامل مع الاوروبيين!!

يمانيون – متابعات إخبارية

دعا قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي إلى عدم الثقة بالاوروبيين ومقترحاتهم حول الالية الملية بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي فشأنهم شأن الاميركيين، جاء ذلك خلال استقباله قادة وكوادر من القوة الجوية للجيش الايراني في الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية. يأتي ذلك بعد تزايد الضغوط الاوروبية على طهران حول برنامجها الصاروخي الدفاعي وربط الاوروبيين بين تطبيق الالية المالية وانضمام ايران الى معاهدة لمكافحة تمويل الارهاب.

حسم قائد الثورة الاسلامية في ايران اية الله السيد علي خامنئي الامر ورسم خط التعامل مع الاوروبيين بشأن الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

قائد الثورة الاسلامية دعا إلى عدم الثقة بالاوروبيين ومقترحاتهم شأنهم شأن الاميركيين، الموقف جاء خلال استقباله قادة وكوادر من القوة الجوية للجيش الايراني في الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، وبعد التطورات المتعلقة بالآلية المالية الاوروبية للتعامل مع ايران.

آلية قال الايرانيون، ان الاوروبيين تأخروا في اقرارها، وشملت سلعا غير المشمولة بالحظر. ورغم ذلك فان الذحر لا يزال يخالج الايرانيين، بشان الالية ، فوزير الخارجية محمد جواد ظريف، ينتظر كيف ستعمل الالية، على أرض الواقع، و كيف ستكون انطلاقة لوفاء أوروبا ببقية الالتزامات الاثنتا عشر التي أعلنت عنها اوروبا في بيان مايو 2018 .

الحذر الايراني، الذي قد يرقى الى الشك، لم يأت من فراغ، فقبيل تطبيق الالية، بدأ القادة الأوروبيون بفرض شروط على طهران، ولو بشكل غير مباشر، فربطوا تنفيذ الالية، بضرورة توقيع ايران على اتفاقية fAtf، مجموعة العمل المالي الدولية، وهي معاهدة لمكافحة تمويل الارهاب الذي تختلف تعريفاته بين دولة واخرى. فبالمفهوم الاوروبي والامريكي المقاومة ارهاب، والاحتلال الاسرائيلي غير ارهابي.

ظريف حسم بان على الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم في الاتفاق النووي، وانهم ليسوا موقع يمكنهم من فرض شروط على إيران.

الاوروبيون لم بكتفوا بمحاولة ربط الالية المالية ب”اف تي اف”، بل كثفوا ضغوطهم للحؤول دون استخدام ايران قدرات دفاعية ردعية، بالتزامن مع الكشف طهران عن مدينة تصنيع ضخمة تحت الارض لتصنيع الصورايخ البالستية الدقيقة والذكية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة.

الضغوط الاوروبية على طهران، تستبق مؤتمر وارسو الامريكي الهادف الى تشكيل تحالف ضد إيران .. وان حاولت بعض الدول الاوروبية الاوروبية التنصل منه، لكنه لا يمكن لها استثناءه من وسائل الضغط.

التفاصيل في الفيديو المرفق….

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com