Herelllllan
herelllllan2

السلطات السودانية تعتقل عددا من قادة أحزاب المعارضة

يمانيون – متابعات

اعتقلت السلطات السودانية، اليوم الخميس، عددا من قادة أحزاب المعارضة، إثر توجههم للمشاركة في موكب الرحيل إلى القصر الرئاسي، وسط العاصمة الخرطوم، للمطالبة بتنحي الرئيسي عمر البشير.

ونقلت وكالة الأناضول عن قيادي بحزب الأمة القومي المعارض القول إن السلطات الأمنية اعتقلت 26 من قيادات أحزاب قوى إعلان الحرية والتغيير، إثر توجههم للمشاركة في موكب الرحيل.

وأضاف القيادي بالأمة القومي، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن من بين المعتقلين سكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب، والأمين العام لحزب الأمة سارة نقدالله، ونائبة رئيس الحزب مريم الصادق، وممثل تجمع المهنيين، محمد يوسف المصطفى.
فيما أفاد بيان لحزب البعث العربي، اطلعت الأناضول على نسخة منه، أنه تم اعتقال أكثر من 17 من قيادات القوى الموقعة على إعلان الحرية والتغيير، أثناء تحركهم من مسجد فاروق، بوسط الخرطوم، تجاه الموكب.

وذكر حزب البعث، أن من بين المعتقلين عثمان أبوراس، نائب رئيس الحزب.

وتجددت الاحتجاجات في الخرطوم، للمطالبة بتنحي الرئيس البشير، استجابة لدعوة تجمع المهنيين وتحالفات المعارضة فيما سمي موكب الرحيل للتوجه إلى القصر الرئاسي وسط العاصمة.

وأفاد شهود عيان للأناضول، أن الشرطة والقوات الأمنية أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة على المحتجين الذين تجمعوا في أكبر موقفين للمواصلات العامة؛ الأستاذ وجاكسون.

وذكر شهود منفصلون، أن المظاهرات لازالت مستمرة في أنحاء متفرقة وسط الخرطوم وعدد من الأحياء، حتى الساعة 13:40 ت.غ.

ومنذ 19 ديسمبر الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 32 قتيلا وفق آخر إحصائية حكومية، فيما قالت منظمة العفو الدولية، في 11 فبراير الجاري، إن العدد بلغ 51 قتيلا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com