Herelllllan
herelllllan2

صنعاء | حفل تكريمي وترفيهي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

يمانيون / محمد الموهبي
نظمت مؤسسة مدد بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل المعاقين اليوم حفل تكريمي ويوماً مفتوحاً لأوائل الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة للعام الداسي2019/2018م.

وفي الحفل التكريمي الذي تخلله عدد من البرامج والفقرات الفنية والإبداعية للطلاب والطالبات المعاقين واسكتش فكاهي يعبر عن مدى الاهتمام والرعاية للمعاق أكد رئيس مؤسسة مدد عادل عطيفة وممثل جمعية المعاقين فرحان العزب أهمية الاهتمام والرعاية الشاملة بالمعاقين والتخفيف من معاناتهم وزرع البسمة على محياهم وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشارا إلى أن هذا الذي أقيم تحت شعار”اليمن في قلوبنا”وحضره مدير عام مديرية المدان يحيى عطيفة يمثل ركيزة أساسية في تشجيع وتنمية قدرات الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة خاصة في مجال تحصيلهم العلمي وتنشيط قدراتهم الإبداعية والذهنية.

وأكدا أن هناك برامج متعدد مستقبلية منها برنامج اليوم المفتوح والأنشطة الترفيهية لأكثر من200 طفل معاق بهدف تشجيع فرص وبرامج ترفيهية وتعليمية من اجل توسيع نطاقاتهم الاجتماعية والمعرفية والعاطفية وقدراتهم الجسدية ومبادراتهم الذاتية.
وحثا جميع الفئات الاجتماعية والجهات الرسمية والمدنية وفاعلي الخبر إلى الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم يد العون لهم من اجل إحساسهم بأنهم مندمجون بالمجتمع دون نظرة غير سليمة إزاء المعاق.

ولفتا إلى ضرورة إيجاد رؤى تسعى مؤسسة مدد من خلالها إلى إزالة الموانع والحواجز وتحطيم القيود التي تقف عقبة إمام كل مايتعلق بالتطلع إلى العيش مع مجتمعه مستشعرا معنى المساواة بذاته مع غيره من أفراد المجتمع.

ونوه عطيفة والعزب إلى أهمية الحصول على جميع الحقوق التي كفلها القانون اليمني لرعاية وتأهيل المعاقين والذي تضمن حياة كريمة للمعاقين بعيدا عن التميز السلبي ضدهم،كما تضمن القانون العديد من القضايا الهامة ومنها الجوانب الصحية والتاهيلية وتوفير الأدوات للمعاق وغيرها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com