Herelllllan
herelllllan2

67 صهيونيا يدنسون الحرم الشريف ودعوات لاقتحامات واسعة للمسجد

يمانيون – وكالات:

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة العدو، وسط دعوات لاقتحامات واسعة يوم غد الخميس.

وأفادت مصادر مقدسية أن 67 مستوطنا متطرفاً اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات، تقديم شروحات عن “الهيكل” المزعوم للمستوطنين وأداء طقوس تلمودية في باحات الأقصى، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه.

وكانت شرطة العدو فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ووفرت الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين المتطرفين، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين الفلسطينيين للأقصى، إذ تحتجز بعض بطاقاتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وفي السياق كثّفت ما تسمى بـ “منظمات الهيكل” المزعوم دعواتها لأنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك يوم غد الخميس، احتفالا “بعيد المساخر” العبري (البوريم).

وبحسب الدعوات اليهودية المتطرفة التي نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مجموعات تابعة لـ “منظمات الهيكل” سوف تنظم برامج واقتحامات واسعة للمسجد الأقصى خلال فترة العيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com